الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لمعالجة ظاهرة التسرب التعليمى بمدارس مرسي مطروح

تعليم مطروح | الموافقة علي فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائي

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:01 م
السبورة

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم (وكيل تعليم مطروح)، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وافق على مقترح مديرية التربية والتعليم، الخاص بفتح فصل للتعليم المجتمعي ملحق بمدرسة عادل الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح. يستهدف هذا الفصل الطلاب الذين لم يلتحقوا بالتعليم الابتدائي ويتراوح أعمارهم بين 9 و14 سنة. تم التنسيق لهذه الخطوة مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بديوان عام الوزارة.

 

 

فتح الفصل الملحق للحد من ظاهرة التسرب التعليمي


أشار وكيل تعليم مطروح إلى أن موافقة قائد الأقليم جاءت بعد التواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بـ وزارة التربية والتعليم بمطروح، وحصولها على الموافقة وفقًا للوائح والقوانين الوزارية المعمول بها. وأوضح أن فتح الفصل الملحق يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس في السن الإلزامي للتعليم في المدينة.


أضاف وكيل تعليم مطروح أنه تم التواصل مع فرع هيئة الأبنية التعليمية في المحافظة عبر إدارة التخطيط والمشروعات، لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ومعاينة الفصل وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك. وأكد أن عدد الطلاب المتوقعين للانضمام إلى الفصل يتراوح بين خمسة عشر وخمسة وعشرين طالبًا، مع مراعاة الفئة العمرية المستهدفة. وأوضح أنه سيتم توفير معلمتين للفصل، إحداهما للمستوى الأول والأخرى للمستوى الثاني، وسيتم متابعة انتظام العمل به من خلال موجهي التعليم المجتمعي وموجهي المواد الدراسية.


أشاد وكيل تعليم مطروح بالتنسيق المستمر مع الدكتورة راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم بديوان عام الوزارة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يهدف إلى خدمة أبنائنا في التعليم المجتمعي وتقديم خدمة تعليمية متميزة.


وختم وكيل تعليم مطروح تصريحاته بتقديم الشكر للمحافظ على دعمه المستمر للمنظومة التربوية في محافظة مطروح.

 

كما أكد وكيل تعليم مطروح أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح تعمل بكافة طاقاتها لتوفير الخدمة التعليمية التي تلبي كافة الاحتياجات وتستوعب جميع الطلاب المتقدمين، وتسعى للحد من ظاهرة التسرب التعليمي، وخاصة بالنسبة للفتيات، وذلك في إطار جهود المديرية للارتقاء بجودة حياة المواطنين في محافظة مطروح، وفقًا لرؤية مصر 2030.