الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدورة العاشرة لمنتدى شباب الباحثين

أخبار الجامعات.. جامعة عين شمس تستضيف الدورة العاشرة لمنتدى شباب الباحثين ٢٠ مايو

الجمعة 05/أبريل/2024 - 05:36 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات .. تنظم كلية الألسن في جامعة عين شمس، قطاع الدراسات العليا والبحوث، المنتدى العلمي لشباب الباحثين للعام العاشر على التوالي، تحت عنوان "الإبداع عبر الوسائط المتعددة في الأدب واللغة والترجمة"، وذلك برعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميدة الكلية، وبإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، خلال الفترة من 20 إلى 21 مايو. يتناول المنتدى عدة محاور تغطي مختلف المجالات البحثية في اللغة والأدب والترجمة.

 

أخبار الجامعات.. المنتدى لهذا العام سيتناول موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

أخبار الجامعات.. تشير الدكتورة سلوى رشاد، عميدة الكلية، إلى أن المنتدى لهذا العام سيتناول موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في خدمة الباحثين وتأثيره على مستقبل دراسة اللسانيات. وبشكل مختلف عن السنوات السابقة، ستشمل فعاليات المنتدى جلسات حوارية بمشاركة علماء متميزين في مجالات الدراسات اللغوية والأدبية والترجمة في مصر وخارجها، تتناول قضايا مختلفة في الترجمة واللغويات والأدب في الوقت الحالي.

أخبار الجامعات.. من جانبه، يؤكد الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، على عقد جلسة حول الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل في مجال اللسانيات، بمشاركة خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

أخبار الجامعات.. يُرحب المنتدى بمشاركة الباحثين من مختلف الجامعات المصرية بأوراق بحثية ومداخلات حول موضوعات المنتدى، ومن المقرر نشر الأبحاث المقدمة في مجلة "فيلولوجي" التابعة للكلية.

أخبار الجامعات.. يُطلب إرسال المشاركات حتى تاريخ 5 مايو 2024 عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

أخبار الجامعات.. للمزيد من المعلومات حول محاور المنتدى ومعايير ملخصات الأبحاث المقدمة، يُرجى زيارة الرابط التالي: https://alsun.asu.edu.eg/ar/announcement/60/