الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عن طريق ربط النواحي النظرية والتطبيقية للمقررات الدراسية

أخبار الجامعات.. رئيس محكمة شمال القاهرة الإبتدائية يستقبل وفدا من طلاب حقوق عين شمس

الأحد 07/أبريل/2024 - 08:29 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات.. تبنت إدارة كلية الحقوق في جامعة عين شمس نهجًا مبتكرًا في تعزيز مهارات ومعارف الطلاب عن طريق ربط النواحي النظرية والتطبيقية للمقررات الدراسية.

أخبار الجامعات.. تنظيم زيارة لطلاب جمعية المرافعات باللجنة الثقافية

أخبار الجامعات..  وذلك من خلال تنظيم زيارة لطلاب جمعية المرافعات باللجنة الثقافية بإدارة رعاية الشباب إلى محكمة شمال القاهرة الإبتدائية، بمتابعة ودعم من السلطات الجامعية بقيادة أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وأ.د محمد صافي عميد كلية الحقوق.

 

أخبار الجامعات..  وتم خلال هذه الزيارة إجراء جولة تفقدية داخل أروقة المحكمة برفقة المسؤولين، تلاها محاضرة حول إجراءات رفع الدعوى المدنية لزيادة فهم الطلاب وتوجيههم، وكذلك حضور جلسة في المحكمة لتجربة عملية حية. 

 

أخبار الجامعات.. واختتمت الزيارة بلقاء مع السيد المستشار ياسر حسين، رئيس محكمة شمال القاهرة الإبتدائية، لتبادل الخبرات والمشورة.

 

أخبار الجامعات..  يُعَدّ هذا النهج فعَّالًا في تعزيز فهم الطلاب وتوجيههم للتعامل مع الجوانب العملية للقانون، مما يساهم في تطوير مهاراتهم وإعدادهم لممارسة مهنة المحاماة بشكل أفضل. كما يعكس هذا النشاط التزام الكلية بتوفير بيئة تعليمية تجمع بين النظريات القانونية والتطبيقات العملية لتحقيق تجربة تعليمية شاملة ومثمرة للطلاب.