الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس الجامعة المصرية اليابانية يحضر اجتماعات رؤساء تحرير كبرى المجلات العالمية بأمريكا

الأحد 14/أبريل/2024 - 11:13 ص
الدكتور عمرو عدلى
الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية

على مدار ثلاثة أيام شارك الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مع نخبة من كبار العلماء العالميين فى اجتماعات ضمت ما يزيد عن ٢٠٠ من  رؤساء تحرير المجلات العلمية الدولية التابعة للمعهد الامريكى لمهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE.


ناقشت الاجتماعات موضوعات متعددة مثل آليات واخلاقيات النشر الدولى وآليات اختيار هيئات التحرير والمحكمين والمنصات الرقمية والجوانب المالية والادارية والتحديات المستقبلية.

 

الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

 

اختيار الدكتور عمرو عدلي لرئاسة تحرير المجلة الدولية لتطبيقات المغناطيسيات

 

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تم اختياره منذ يناير ٢٠٢٢ لرئاسة تحرير المجلة الدولية لتطبيقات المغناطيسيات IEEE Transactions on Magnetics، وذلك تقديرًا لتاريخه العلمى الدولى وخبراته المتعددة ويعد العالم الوحيد من جهة علمية مصرية الذى يتولى رئاسة تحرير واحدة من مجلات المعهد الأمريكى، علمًا بأنه أحد القلائل فى مصر الذين حصلوا على زمالة المعهد الأمريكى IEEE Fellow، الى جانب جوائز علمية عديدة مثل جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية وجائزة مؤسسة شومان الأردنية وجائزة الخريج المتميز لجامعة ميريلاند الامريكية.

 

 

البحث العلمي ركيزة هامة فى استراتيجية الجامعة المصرية اليابانية


جدير بالذكر، أن البحث العلمي بصفة عامة ركيزة هامة فى استراتيجية الجامعة المصرية اليابانية لثقل خبرات الطلاب ولتحقيق اهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وفى سياق آخر، قال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلى،  إنه من ضمن جهود الجامعة الهادفة من أجل دعم الابداع والابتكار لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم  قام  طلاب قسم العمارة المستدامة بتصميم  مجسم قرية سياحية على الطراز النوبي ضمن رؤية برنامج العمارة المستدامة في تنمية مهارات الطلاب اليدوية في البناء بخامات الفوم والإخراج بمواد أولية  إلي جانب معرفتهم لنواحي الاستدامة في العمارة المحلية.


وشدد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا،  ان  برنامج  العمارة المستدامة يضع  أولوية لتأهيل  الطلاب وصقل خبراتهم فى  تصميم المباني وتخطيط المدن وتبني أسلوب يحترم البيئة موضحا أن  البرنامج   يستهدف اعداد جيل من الخريجين يمثلون اضافة لمجال العمران في مصر.

 

 

طلاب الفرقة الأولى  قاموا ببناء مجسم لقرية نوبية

 

أخبار الجامعات.. من جانبه أكد مدير برنامج العمارة المستدامة ، الدكتور حاتم محمود، أن  طلاب الفرقة الأولى  قاموا ببناء مجسم لقرية نوبية يتضمن  اهم سمات العمارة في القرية النوبية  ومكون من 6 مناطق رئيسية  هى  مناطق الخدمات الثقافية  والتجارية  ومطاعم نوبية  ومنطقة فندقية  وبيوت تقليدية ومنطقة على النيل ولفت الى المشروع قد نال  إعجاب المحكمين من خارج الجامعة.