الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حساب توفير بفائدة 16% من البريد.. تعرف على الحد الأدنى لفتح الحساب

الأحد 14/أبريل/2024 - 03:26 م
السبورة

حساب توفير بفائدة 16% .. كشفت الهيئة القومية للبريد المصري، عن حساب جاري جديد للشخصيات الطبيعية، حيث يتم احتساب وإضافة العائد يوميا ويمكن للعميل سحب العائد أو الاحتفاظ به كرصيد بالحساب بمعدل عائد 16% سنويا.

 

حساب “يوم على يوم” بفائدة 16 % سنوية

حساب توفير بفائدة 16% .. أوضحت الهيئة القومية للبريد، أن اسم الحساب الجديد حساب “يوم على يوم”، ودورية صرف العائد يوميا، بمعدل فائدة سنوية 16%، ويكون الحد الأدنى لشراء الحساب وفتحه 50 ألف جنيه، وغرامة الانخفاض عن الحد الأدنى 250 جنيها.


حساب توفير بفائدة 16% .. أشارت الهيئة القومية للبريد، إلى أن المصروفات الإدارية المحددة، تكون 250 جنيها بشكل ربع سنوي -كل 3 أشهر-، مع إمكانية ربطها بالمرتبات.


حساب توفير بفائدة 16% .. لفتت الهيئة القومية للبريد، إلى ان فائدة الحساب الجديد من البريد المصري، يومية تراكمية بعائد سنوي 16%، ومن خلال التوجه لأقرب مكتب بريد وفتح حساب "يوم على يوم".

 

حساب توفير بفائدة 16%.. قررت الهيئة تشغيل المكاتب الرئيسية بجميع المحافظات والمقدر عددها بـ 410 مكاتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية يومي السبت والأحد الموافقين 13 و14 أبريل، وباقي المكاتب عطلة رسمية من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل.


حساب توفير بفائدة 16%.. كما سيتم تشغيل مناطق التوزيع والمراكز اللوجستية الرئيسية يومي الثلاثاء 9 أبريل والأحد 14 أبريل، على أن يتم استئناف العمل بجميع مكاتب البريد ومناطق التوزيع والمراكز اللوجستية بكامل طاقتها على مستوى الجمهورية يوم الاثنين 15 أبريل.

 

الفرق بين حساب التوفير العادي والذهبي

تنقسم حسابات التوفير في البريد المصري، إلى حسابين: حساب توفير عادي وحساب توفير ذهبي، ويوجد اختلاف بسيط بين الحسابين، حيث تكون فائدة حساب التوفير في البريد المصري، في الوقت الحالي 7% على أي قيمة مالية تتواجد في الحساب.. ولكن الحساب الذهبي في البريد المصري، تكون الفائدة أعلى من حساب التوفير العادي حيث تصل لـ8%، لكن شرط ألا يقل الرصيد عن 10 آلاف جنيه.. ولأول مرة يطرح البريد المصري حسابا جديدا تحت اسم "يوم على يوم" بفائدة 16 % سنويا.


يتم فتح الحساب في البريد المصري دون أي شروط، وهذا بخلاف البنوك، كما يمكن فتح الحساب بداية من 16 سنة.. ويتم فتح الحساب بداية من 150 جنيها، كما يتم حساب العائد بداية من اليوم التالي لوضع الرصيد في الحساب، وتكون الفائدة شهرية أو سنوية وفقا لرغبة العميل.

 

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي، اليوم الأربعاء، قررت رفع الفائدة 6% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.