الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وعدت الوزارة تنظيمها.. موعد المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024

الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:17 م
الثانوية العامة
الثانوية العامة

تنظيم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 والشهادة الإعدادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 من أكثر الموضوعات بحثًا اليوم خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم عنها حيث ستكون هذه المراجعات مختلفة عن السنوات السابقة لأنها مجانية ومدعمة ومن وزارة التربية والتعليم.

وقد وتنظم الوزارة المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 والشهادة الإعدادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 حتى لا يخرج عنها الامتحانات حيث سيسهل ذلك على الطالب أداء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية دون قلق لضمان إجابة السؤال في جيبه.

أهمية المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024

قبل امتحانات الترم الثاني 2024

لذلك ويوفر السبورة معلومات عن تنظيم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 والشهادة الإعدادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 التي ستنظمها وزارة التربية والتعليم حيث أكدت أنه هذه المرجعات مجانية 100% ولا تحتاج إلا الحضور الطلاب والاستفادة منها جيدًا.

موعد تنظيم مراجعات نهائية مجانية للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم تخطيطها لتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي بمجموعها، وذلك بعد الانتهاء من تدريس المناهج وفق الجدول الزمني الدراسي المحدد بنهاية شهر إبريل الحالي،  وستقوم الوزارة أيضًا بتزويد المحافظين بتقارير منتظمة حول تقدم العملية التعليمية.

 

ومن المقرر أن تجري وزارة التربية والتعليم تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية خلال أيام الدراسة العادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024 ويأتي ذلك للتمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

استخدام معلمين متميزين للمراجعات النهائية 

وتشمل المراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية باستخدام معلمين متميزين ومؤهلين لتدريس المواد وتوفير البيئة المناسبة والداعمة للطلاب، وكما وجَّه الوزير بإعداد جداول مراجعات منتظمة وتوفير التجهيزات اللازمة في المقار المناسبة.

 ومن المقرر إرسال تقارير يومية عن سير المراجعات النهائية التي ستنظمها الوزارة  تتضمن التفاصيل والإحصاءات الملموسة، وصورًا وفيديوهات توثيقية، إلى الإدارة المركزية للتعليم العام.

 جداول المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

وفي هذا السياق، يتوجب على مديري المديريات والإدارات التعليمية تحديد المعلمين المتميزين وتقديم جداول المراجعات النهائية لطلاب الثانيو العامة بالجودة المطلوبة، وبدء المراجعات النهائية بعد انتهاء تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية المحددة بنهاية شهر إبريل.

ويتعين على جميع المسؤولين بالوزارة الالتزام بتنفيذ كافة ما ورد بالكتاب الدوري في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك متابعة إجراءات التنفيذ الميداني وتنظيم الجداول وتوفير الاحتياجات اللازمة للمراجعات.