الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لوضع خطتها الاستراتيجية 2024-2029

أخبار الجامعات| وحدة ضمان الجودة بألسن جامعة عين شمس تطلق سلسلة ورش عمل

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:32 م
جانب من فاعليات ورشة
جانب من فاعليات ورشة العمل يجامعة عين شمس

عقدت وحدة ضمان الجودة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بقاعة المؤتمرات بالكلية وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية التخطيط الاستراتيجي والمشاركة في التحليل البيئي الرباعي للكلية، كما شارك في ورشة العمل ما يقرب من 60 عضوا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وذلك برعاية وحضور أ.د. سلوى رشاد،  عميد الكلية.

وحدة ضمان الجودة بجامعة عين شمس تنظم ورشة عمل

ومن جانبها أكدت سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، أن ما حققته كلية الألسن من أولويات خطتها الاستراتيجية السابقة على مستوى تطوير البرامج والمقررات، بالإضافة لربطها بمتطلبات سوق العمل والاعتماد البرامجي وتطوير البنية التحتية للكلية والتحول الرقمي في إطار رؤية جامعة عين شمس ورسالتها لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقالت هند أسعد، مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية أن مراحل إعداد الخطة الاستراتيجية ومكوناتها ومستوى المشاركة في استبانات التحليل البيئي الرباعي، كما تأتي هذه الورشة من ضمن سلسلة من الفاعليات التي تنظمها وحدة ضمان الجودة ولجانها الفرعية للإعداد للخطة الاستراتيجية الجديدة.

جدير بالذكر أنه تم تنظيم لقاء بتاريخ 28 يناير 2024 مع ممثلين من اتحاد الطلاب من أجل استطلاع رأيهم عن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات وإعداد فيديوها تعريفية للطلاب عن طريق الميديا سنتر، بالإضافة لإجراء سلسلة من الحوارات المجتمعية مع أرباب الأعمال على هامش يوم التوظيف بتاريخ 19 ديسمبر 2023 ومع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم باقسام الكلية المختلفة بتاريخ 20 و21 و28 فبراير 2024.

كما نظمت وحدة ضمان الجودة ورشة عمل  بتاريخ 25 فبراير 2024 مع أعضاء الجهاز الإداري بالكلية، في قاعة الترجمة الفورية، للتوعية  بمراحل إعداد الخطة الاستراتيجية وأهمية المشاركة في استبانات التحليل البيئي الرباعي ومناقشة مقترحاتهم بشأن نقاط القوة والضعف.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة عين شمس تبدأ في تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبى بقطاع الابتكار