الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خلال الاجتماع الدوري

أخبار الجامعات| التعليم العالى.. بدء الكشف الطبى للطلاب.. وحوكمة الكتاب الجامعى ب جامعة حلوان

السبت 20/أبريل/2024 - 01:04 م
أخبار الجامعات..المجلس
أخبار الجامعات..المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب

 

أخبار الجامعات.. عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري، اليوم، بحضور عدد من السادة رؤساء الجامعات، والسادة أعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، في قاعة اجتماعات معهد إعداد القادة بحلوان، تحت رئاسة د.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات.

المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري

أخبار الجامعات.. رحب مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات في بداية الاجتماع بالحضور، موجهًا الشكر لأسرة معهد إعداد القادة بحلوان برئاسة د.كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.


أخبار الجامعات.. كما هنأ المجلس كلًا من ناصر محمد عبد الباري العجيزي لتعيين سيادته نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، ود.محمد عماشة لتكليف سيادته قائمًا بتيسيير أعمال نائب رئيس جامعة دمياط لشئون التعليم والطلاب، كما هنأ أيضا د. سامي ضيف لتكليف سيادته قائمًا بتسيير أعمال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه، أشار كريم همام لاطأهمية دور معهد إعداد القادة بحلوان في إعداد وتأهيل القيادات الجامعية، من أجل العمل على بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، من خلال اكتشاف مواهبهم وصقلها، بالإضافة لتأسيس وبناء منظومة من البرامج الاستثنائية للقيادة، والأنشطة التنموية والتثقيفية والتوعية؛ من أجل مواكبة التطور العالمي، ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس، وتنمية قدراتهم التعليمية والتربوية والثقافية، والاهتمام.


أخبار الجامعات.. كما ناقش المجلس  خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، من أبرزها: ما يخص المبادرة الرئاسية بعنوان "الكشف الطبي علي طلاب الجامعات"  والتي تهدف إلى توسيع دائرة الكشف الطبي الشامل؛ ليشمل كافة الجوانب الطبية والجسمانية لطلاب الجامعات.

كما اعتمد المجلس خطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التي تستهدف جميع طلاب الجامعات، مشيرا إلى انها تسعى  إلى تحقيق بعض الأهداف، والتي منها تعزيز صحة طلاب الجامعات، من خلال الكشف المبكر على الأمراض المختلفة، وتعزيز الوعي الصحي لدى طلاب الجامعات، وتحسين نوعية حياة طلاب الجامعات، وزيادة الإنتاجية الأكاديمية للطلاب.


كما ناقش المجلس خلال الاجتماع  تقريرًا للجنة المشكلة برئاسة د.أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، لإعداد محتوى بعنوان "من أنا" عن الحضارة المصرية؛ لتوعية الطلاب وتعريفهم بحضارات الدولة المصرية، وأهم الشخصيات الوطنية في العصر المصري القديم، والعصور الوسطي، والعصر الحديث، وأهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية في الفترة الماضية.

كما ناقش المجلس  ايضا العرض المقدم من أ.راندة فارس مستشار وزير التضامن الاجتماعي لشئون الصحة وتنمية الأسرة ومدير مشروع "مودة"، بشأن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في الفترة منذ بداية مشروع مودة من عام 2019 وحتى العام الجامعي الحالي 2024.

 


اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب