الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لاستكمال مراحل علاج ٢٤ مصاب

أخبار الجامعات | جامعة سوهاج تستقبل ٢٤ مصاب من قطاع غزة و٥٠ من ذويهم.. بالورود

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:48 م
جامعة سوهاج تستقبل
جامعة سوهاج تستقبل ٢٤ مصاب من قطاع غزة

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي القديم استقبل صباح اليوم مجموعة من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة، وبلغ عددهم ٢٤ حالة، وكان بصحبتهم ٥٠ من أفراد عائلاتهم، جاءوا لاستكمال مراحل علاجهم وتلقي الرعاية الصحية والطبية اللازمة في المستشفيات الجامعية.

 

 

تقديم كافة أوجه الدعم الطبي اللازم وتوفير الأدوية المطلوبة

 

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على تقديم كافة أوجه الدعم الطبي اللازم وتوفير الأدوية المطلوبة للمصابين، وأشار إلى أنه تم إجراء الكشوفات الطبية على الحالات فور وصولهم وتشخيصهم بدقة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة من طرف الفرق الطبية المتواجدة بالمستشفى على مدار الساعة. وأضاف أنه تم تجهيز الجناح الاقتصادي بالكامل لاستقبال جميع المصابين ومرافقيهم، متمنيًا لهم الشفاء العاجل وإقامة مريحة في وطنهم الثاني، مصر.

 


 

المصابين يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض والإصابات

 

قال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، جامعة سوهاج،  إن عدد المصابين بلغ ٢٤ شخصًا، تتراوح أعمارهم بين ٦ و٧٢ سنة، وأنهم يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض والإصابات. بينما من بين هذه الإصابات: الحروق في الأطراف، والكسور والخلع في الفخذ، والأمراض المناعية في الدم، وانفصال الشبكية، والجروح الناتجة عن الرصاص في الحوض والفقرات القطنية، وسرطان الغدة الدرقية، واستئصال الورم في الثدي، وقصور الشريان التاجي، وغيرها. وأكد الدكتور القاضي على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية بقيادة الدكتور حسان النعماني في علاج الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني، وشدد على تقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة.

 

 

المستشفيات الجامعية استدعت عددًا كبيرًا من الأطباء
أوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس أن إدارة المستشفيات الجامعية التابعة لـ جامعة سوهاج  قد استدعت عددًا كبيرًا من الأطباء، الذين يتمتعون بالاستعداد والجاهزية الكاملة للتعامل مع جميع أنواع الإصابات والحالات المرضية بكل تداعياتها. وأكد أن الفريق الطبي يضم أطباءً من مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك التخدير والعظام والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة التجميل وجراحة المخ والأعصاب وطب العيون وجراحة القلب والصدر والأشعة والباطنة وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وأطباء الفحوصات والتحاليل الطبية. يهدف هذا الجهاز الطبي المتعدد التخصصات إلى تقديم المساعدة الطبية وعمليات الإنقاذ اللازمة للمصابين والجرحى.

 


لا يمكن تجاهل أن جميع أعضاء الفريق الطبي والإداري في مستشفى جامعة سوهاج قاموا بتشكيل صفوف على الجانبين، حاملين باقات الزهور ويرفعون العلم المصري بابتهاج وترحيب مع أشقائهم المصابين وأقاربهم من سكان قطاع غزة، الذين يعتبرونهم ضيوفًا عزيزين على قلوبهم. يتمنى الجميع أن يلقى الضيوف الأعزاء شفاءًا عاجلًا وأن يعودوا إلى أوطانهم بفرح وسرور.