الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

طرح شقق سكنية في 8 محافظات بمقدم 15% والتقسيط على 5 سنوات

السبت 27/أبريل/2024 - 11:08 ص
السبورة

طرح شقق سكنية في 8 محافظات.. كشف صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، عن فتح المرحلة الثانية لبيع وحدات سكنية جديدة في مناطق تقع بنطاق محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، وهي: "القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية".

 


طرح شقق سكنية في 8 محافظات.. الوحدات المطروحة للبيع تتميز بكونها تسلم كاملة المرافق خلال عام، بـنظام تشطيب سوبر لوكس، مع وجود تسهيلات في أنظمة الدفع.. وتختلف أسعار الوحدات المطروحة من صندوق التنمية الحضرية حسب مساحة الوحدة، وموقعها، والدور، وتبدأ من 900 ألف جنيه وتصل لـ 4 ملايين و600 ألف جنيه، وحال سداد كامل ثمن الوحدة يحصل المشتري على خصم 8% من قيمة الوحدة الإجمالية.

 

فترات السداد

طرح شقق سكنية في 8 محافظات.. صندوق التنمية الحضرية يقدم فترات سداد تناسب الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، حيث يسدد 15 % من قيمة الوحدة السكنية ويتم سداد باقي الوحدة على 5 سنوات.

 

عدد الوحدات المطروحة 

طرح شقق سكنية في 8 محافظات.. تشتمل المرحلة الثانية وحدات سكنية مختلفة المساحات، حيث يقدر إجمالي الوحدات بالمرحلة الثانية بنحو 3000 وحدة كاملة التشطيب.

 

طريقة حجز الوحدات السكنية

طرح شقق سكنية في 8 محافظات.. خصص صندوق التنمية الحضرية رقم خط ساخن للمشروع وهو 15444؛ بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع، بما في ذلك أنظمة الدفع وتسهيلاتها.. كما ضاعف صندوق التنمية الحضرية عدد أفراد خدمة العملاء من 60 فردا لـ 120 فردا، ليتمكن من استقبال كافة المكالمات والاستفسارات الخاصة بحجز الوحدات السكنية.

 

شروط حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية

تتميز الوحدات المطروحة من صندوق التنمية الحضرية بعدم وجود شروط لحجز الوحدات، ويمكن للراغبين حجز أكثر من وحدة في مشروع واحد أو أكثر من مشروع، حسب قدرته المالية.

 

كيفية سداد الأقساط 

يتعامل المواطن بنظام الأقساط مع بنك القاهرة، وهي الجهة المتعاقد معها صندوق التنمية الحضرية لسداد الأقساط واستكمال ملفات كل عميل.


ننشر خلال السطور القادمة الشقق المطروحة في الـ8 محافظات.. وهي كالتالي:


1- محافظة القاهرة

تم طرح الوحدات السكنية في 3 مناطق هي: (المعصرة، ومدينة نصر، والخيالة)، حيث يتضمن نطاق المشروع في منطقة "المعصرة" 9 عمارات سكنية، تُقام على مساحة 10 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكل عمارة)، بواقع 8 وحدات في كل دور، ويصل متوسط مساحة الوحدة السكنية إلى 113 مترًا، وتشمل الخدمات في تلك المنطقة وجود 30 محلا تجاريا مختلِف الأنشطة.

شقق مدينة نصر

يشمل الطرح 54 عمارة سكنية بعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وبكل دور 4 وحدات، وتبلغ مساحة الوحدة نحو 182 مترًا، مع وجود العديد من الخدمات التي يحتاجها القاطنون ومنها: مسجد، ملاعب رياضية، محلات تجارية، جراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها.

شقق أرض الخيالة
تضم منطقة أرض الخيالة، 42 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، بواقع 6 وحدات في كل دور، ومتوسط مساحة الوحدة يبلغ حوالي 78 مترًا.

2- محافظة القليوبية

تم طرح الوحدات السكنية في منطقة "الأوقاف" بـ شبرا، حيث تصل مساحة المشروع إلى 23 فدانًا تشمل في إطارها عدد 25 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 10 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 8 وحدات، متوسط مساحة الواحدة منها يبلغ 113 مترًا، كما يوجد مسجدان ومخبز وحضانة وملعب خماسي و16 محلًا تجاريًا.

3- محافظة سوهاج

تضمن طرح المرحلة الثانية، وحدات سكنية بمنطقتين هما أرض الشونة، وأرض المحلج. وبالنسبة للمنطقة الأولى، يشمل الطرح بها 6 عمارات على مساحة 4 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 10 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 175 مترًا.

أما منطقة أرض المحلج، يُقام المشروع على مساحة 10 أفدنة تشمل 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، حيث يوجد عدد 8 وحدات بكل دور، بمساحة 113 مترًا للوحدة، وتضم المنطقة 12 محلًا تجاريًا.

4- محافظة المنيا

تتميز منطقة أرض المحلج كونها تقام على  مساحة 40 فدانًا، تشتمل في نطاقها على عدد 78 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 5 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، ويوجد بكل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 135 مترًا.

أما بالنسبة للخدمات، فتحتوي تلك المنطقة على مسجد، و32 محلًا تجاريًا ضمن مول تجاري، وملعبين خماسيين، وحضانة ومخبز.

5- محافظة الشرقية

يقام المشروع على مساحة 21.8 فدان بمنطقة الحريري، حيث يشمل عدد 40 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، كما يوجد بكل دور 4 وحدات، ويصل متوسط مساحة الوحدة إلى 136 مترًا

تتميز المنطقة بعدد من الخدمات التي من بينها مسجد، حضانة، مخبز، ملعب خماسي، 32 محلًا تجاريًا، محطة رفع صرف صحي، موزع كهرباء، وخزان.

6- محافظة كفر الشيخ

تتضمن محافظة كفر الشيخ مشروعين، الأول على مساحة 108 أفدنة، ويشمل 109 عمارات سكنية، عدد أدوار كل منها (أرضي + 11 دورا متكررا)، بواقع 8 وحدات لكل دور، وبمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة.

أما الثاني فيقام على مساحة 30 فدانًا بعدد 33 عمارة وعدد أدوار (أرضي + 11 دورا متكررا لكلِ عمارة)، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا.

تحتوي المنطقتان على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، وذلك في نطاق المشروع.

7- محافظة الدقهلية

تتضمن المحافظة طرح الوحدات السكنية الجديدة، منها في مدينة المنصورة، على مساحة 6 أفدنة، بعدد 10 عمارات، عدد أدوار كل منها (أرضي + 10 أدوار متكررة)، حيث يوجد بالدور الواحد 6 وحدات سكنية متوسط مساحتها يصل إلى 172 مترًا.. كما يشهد المشروع وجود حضانة، ووحدة صحية، ومحطة رفع صرف صحي، وموزع كهرباء.

8- محافظة الفيوم

تم طرح وحدات بمنطقة المحلج على مساحة 14 فدانًا يُقام عليها 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكلِ عمارة)، وبكل دور يوجد 8 وحدات.. ويبلغ متوسط مساحة الواحدة منها 113 مترًا، كما يتضمن المشروع وحدات تجارية و5 محولات وغيرها من الخدمات.