الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أخبار التعليم | وزارة التربية والتعليم تعلن خبر هام بشأن درجات امتحانات الترم الثاني

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:18 ص
امتحانات آخر العام
امتحانات آخر العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية - أرشيفية

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن درجات الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تكمّل درجة الطالب في الفصل الدراسي الأول. وأشارت الوزارة إلى أن الحصول على درجة النجاح في الفصلين الدراسيين يكفي، مع التأكيد على أهمية اكتساب نتائج التعلم المرتبطة بالمواضيع الدراسية، حيث يكون الهدف من الدراسة ليس فقط النجاح في الامتحانات ولكن أيضًا لغرض التعلم وتحصيل المعرفة. وأكدت الوزارة أن أسئلة الامتحان تصمم لتعزيز فكرة التعلم وليست فقط لقياس الدرجات والنجاح أو الرسوب، بل لقياس فهم الطالب وقدرته على تحليل وتطبيق المعرفة المكتسبة أيضًا.

 


 

إرسال خطاب إلى المديريات التعليمية يوضح المواعيد المحددة للامتحانات

 

بعد استلام الاستفسارات المتعلقة بمواعيد امتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024، قامت الإدارة المركزية للتعليم العام بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال خطاب إلى المديريات التعليمية. هذا الخطاب يوضح المواعيد المحددة للامتحانات، بهدف توضيح المعلومات وتوفير الوضوح للمدارس والطلاب وأولياء الأمور، تقرر الآتي:-

 

 

 

- أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات النقل والشهادات الإعدادية ستبدأ في 8 مايو 2024، وستنتهي في 23 مايو 2024. وسيتم عدم عقد أية امتحانات خلال أيام أعياد الأخوة المسيحيين، وهي أيام 4 و5 و6 و7 مايو القادم.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بعض النصائح للطلاب قبل بدء الامتحانات، تشمل الاستعانة بالله تعالى والثقة بالنفس، ومراجعة ما تم درسه خلال العام، والحضور مبكرًا للامتحانات، والاسترخاء والتنفس بعمق، والاستفادة من التطبيقات الإلكترونية التعليمية، والنوم مبكرًا، والحفاظ على صحة الجسم من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

 

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها حريصة على مصلحة الطلاب وتهيئة فترة الامتحانات لهم دون توتر أو قلق، واستجابة لرغبات أولياء الأمور سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية حرصا على مصلحة الطلاب.

 

يذكر أن أولياء أمور طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية طالبوا بوقف انقطاع الكهرباء واستثناء فترة الامتحانات من خطة تخفيف الأحمال؛ حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة ومواجهة ارتفاع درجات الحرارة وسهولة التحضير للمراجعة قبل أداء الامتحانات.