الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠

أخبار الجامعات|حلوان تنظم حلقة نقاشية عن دور البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع الصناعي

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:24 ص
جامعة حلوان تنظم
جامعة حلوان تنظم حلقة نقاشية

أخبار الجامعات.. نُظِّمَت كلية العلوم في جامعة حلوان بالتعاون مع مكتب دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا (التايكو) حلقة نقاشية تناولت دور البحث العلمي في تلبية احتياجات المجتمع الصناعي في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠، وكانت الحلقة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم.

جامعة حلوان تنظم حلقة نقاشية

أخبار الجامعات.. وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أهمية البحث العلمي كدعامة أساسية لتطوير الصناعات وتلبية احتياجات المجتمع بشكل شامل وفعّال. يُعتبر البحث العلمي الركيزة الأساسية في تحقيق التطور والتقدم في المجتمع الصناعي من خلال تعزيز الابتكار والاستدامة في جميع الجوانب.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أشار الدكتور عماد أبو الدهب، إلى أن الندوة تركزت على دور البحث العلمي المهم في تلبية احتياجات مختلف الصناعات ودوره البارز في عملية الابتكار. يُسهم البحث العلمي في تطوير تقنيات جديدة وتقديم حلول مبتكرة تعزز الإنتاجية وتحسن جودة المنتجات.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه قال الدكتور مجدي الحجري أن من أهداف الندوة  إلقاء الضوء على أهمية البحث العلمى فى عملية تطوير الصناعات فى شتى المجالات، كما أن الحلقة النقاشية تمثل أهمية كبرى للطلاب لربط الدراسة الأكاديمية لهم بسوق العمل، فضلا عن تبادل الخبرات المختلفة واكتساب المهارات العلمية والعملية من خلال التواصل مع الجهات المختلفة.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|جامعة حلوان تحصد مراكز متقدمة في مهرجان الأنشطة الطلابية بجامعة السويس