الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق حملة التوعيه الأسرية والمجتمعية

أخبار الجامعات|جامعة كفر الشيخ تنظم حملة التوعية الأسرية والمجتمعية في الموسم الرابع

الإثنين 29/أبريل/2024 - 04:08 م
جامعة كفر الشيخ تنظم
جامعة كفر الشيخ تنظم حملة التوعية الأسرية

أخبار الجامعات..نظمت جامعة كفر الشيخ حملة التوعية الأسرية والمجتمعية في الموسم الرابع بكلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، وذلك بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

جامعة كفر الشيخ تنظم حملة التوعية الأسرية 

أخبار الجامعات.. كما تم اختيار شعار تحت عنوان "أسرة مستقرة = مجتمع آمن" للحملة التي حظيت برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وشارك في الحضور كبار الشخصيات من الجامعة والوزارة والمشيخة، من بينهم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور رشدي العدوي منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور صباح أبو الفتوح عميد كلية التمريض.

أخبار الجامعات.. تنظيم حملة التوعية الأسرية والمجتمعية بالتعاون بين جامعة كفر الشيخ ومشيخة الأزهر الشريف، ووزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار الدور البارز الذي تقوم به الدولة المصرية في تعزيز الوعي الديني والمجتمعي، والحفاظ على استقرار وتماسك الأسرة المصرية.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هدف الحملة هو توعية الشباب بالمفاهيم الصحيحة، وتعزيز الوعي المجتمعي والأسري، وتقوية بنيان الأسرة المصرية، كما تأتي هذه الجهود ضمن إطار أوسع لمكافحة ظواهر العنف والجريمة، ومحاولة تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة التي تهدد استقرارهم وهويتهم الوطنية.


أخبار الجامعات.. وقال الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تشارك في الموسم الرابع من حملة التوعية الأسرية والمجتمعية، من خلال تنظيم اللقاءات والندوات وعقد المحاضرات؛ وذلك لأهمية حملات التوعية مع مشيخة الأزهر، ومالها من تأثير على استقرار المجتمع المصري، من خلال تعزيز الروابط الأسرية والتوعية المجتمعية الصحيحة.

أخبار الجامعات.. كما حاضر خلال الندوة الدكتور محمد عبد المعبود عفيفي أحد أعضاء المركز العالمي للفتوى الالكترونيه بمشيخة الأزهر الشريف، وتناولت الندوة دور الاسرة باعتبارها نواة المجتمع، مؤكدًا أن من الأسباب الرئيسية لهذه لظاهر العنف الأسري هو تفكك الأسرة لذا وجب علينا علاج الظاهرة من جذورها وهى اولا الاهتمام بمعايير اختيار شريك الحياة وأولها التكافؤ العلمى والفكرى والاجتماعى، وعدم الانسياق وراء المشاعر التى من شأنها أن تهوى بقيم وعادات المجتمع.


اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | كلية التمريض جامعة كفر الشيخ تعلن انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى الأول لقسم تمريض صحة النساء والتوليد