الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ونُفذ بالتعاون مع الجامعة

أخبار الجامعات.. جامعة سوهاج تشارك في برنامج تدريبي لتقديم خدمات التوجيه في مجال ريادة الأعمال

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 06:23 م
جامعة سوهاج تشارك
جامعة سوهاج تشارك في برنامج تدريبي لتقديم خدمات التوجيه في م

أخبار الجامعات  .. شارك وفد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة سوهاج، يمثلون كليات الزراعة، والعلوم، والتجارة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، في برنامج تدريبي نظمه مشروع "مسار" ونُفذ بالتعاون مع الجامعة، بغرض تدريب الموجهين والمدربين في مجال ريادة الأعمال والاقتصاد الدائري. وقد أقيم البرنامج في أحد الفنادق الخاصة بمحافظة أسوان.


أخبار الجامعات.. تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس

 

أخبار الجامعات.. صرَّح الدكتور حسن النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الهدف من التدريب هو تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس ليكونوا قادرين على توجيه وتدريب شباب رواد الأعمال في المجتمع المحلي. هذا يهدف إلى تمكينهم من تنفيذ مشاريعهم وتعزيز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى نشر ثقافة وفكر الاقتصاد الدائري داخل الجامعة وخارجها. وشدد على أهمية الاقتصاد الدائري في الحفاظ على الموارد والبيئة، وذلك تماشيًا مع التوجيهات الرئاسية نحو الاقتصاد الأخضر.
 

أخبار الجامعات.. وأوضح الدكتور أشرف عكاشة، مدير حاضنة "مسار"، أن التدريب تم على مرحلتين، حيث تم تدريب أعضاء هيئة التدريس في المرحلة الأولى على مفاهيم ريادة الأعمال وكيفية دعم المشاريع الناشئة، بينما تم في المرحلة الثانية التعريف بالمهارات والأدوات المتعلقة بالاقتصاد الدائري، وتطبيقها على تطوير شركات ناشئة دائرية. ومن المهم أن أعضاء هيئة التدريس الذين أكملوا البرنامج سيشاركون في جميع الأنشطة والتدريبات المقدمة من حاضنة "مسار" لرواد الأعمال.
 

أخبار الجامعات.. وقد قام بالتدريب خبراء مصريون وأجانب في مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد الدائري، بما في ذلك الدكتور وائل رشاد والدكتور أشرف عكاشة والدكتور هشام العيسوى، بالإضافة إلى ممثلين من مؤسسة "Advance Consulting" الهولندية.