الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية الصيدلة جامعة سوهاج تعلن عن تنظيم الملتقى التوظيفى الأول

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 02:45 م
كلية الصيدلة جامعة
كلية الصيدلة جامعة سوهاج تعلن عن تنظيم الملتقى التوظيفى

نظمت كلية الصيدلة في جامعة سوهاج الملتقى التوظيفي الأول في نسخته الأولى بعنوان "فرصة"، بهدف تأهيل وتدريب الطلاب والخريجين الجدد وإعدادهم للاندماج في سوق العمل.

 

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن الملتقى الأول يهدف إلى فتح آفاق جديدة للطلاب للمضي قدما في مسارهم المهني من خلال التعاون مع شركات وصناعات الأدوية المعروفة، والعمل على تخفيف معضلة البطالة. كما أضاف أن الملتقى نجح في توفير فرص تدريبية لأكثر من 700 طالب وطالبة من كليات الصيدلة، بالتعاون مع مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية التي شاركت في الحدث.

 

أشار الدكتور علام محمد عبد المنعم، القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، جامعة سوهاج، إلى أن الملتقى التوظيفي يُعَد فرصة ممتازة لطلاب السنوات الأخيرة والخريجين لاكتساب الخبرة والتفاعل مع سوق العمل، حيث شارك فيه عدد من شركات الأدوية وسلاسل الصيدليات والمستشفيات. وأوضح أنه تم تسليم درع الملتقى للدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، تقديرًا لجهوده في نجاح فعاليات الملتقى.

 

أوضح الدكتور محمد صلاح الدين، وكيل كلية الصيدلة، جامعة سوهاج، لشؤون التعليم والطلاب، أن الملتقى شهد مشاركة عدد من عمداء كليات الصيدلة ووكلاؤها، بالإضافة إلى أعضاء نقابة الصيادلة ومفتشي هيئة الدواء ومنتسبي وزارة الصحة. وأوضح أن مشاركتهم تأكيد لأهمية الملتقى التوظيفي ودعما للطلاب، مع سعيهم لتكرار التجربة في جامعات أخرى.

 

 

 

تعاون بين طلاب Career Camp وأسرة "طلاب من أجل مصر" فى تنظيم الملتقي التوظيفي

 

أشار الدكتور علاء غالب، رئيس أسرة "طلاب من أجل مصر"، إلى أن الملتقى يهدف إلى تهيئة الطلاب والخريجين الجدد للانخراط في سوق العمل وتطوير مهاراتهم الذاتية، وذلك من خلال إقامة ورش عمل وندوات تعليمية تصاحب الملتقى. كما أشار إلى أن تنظيم الملتقى تم بالتعاون بين طلاب Career Camp وأسرة "طلاب من أجل مصر" في الكلية.

 

 


أوضح الدكتور مصطفى عمر أبو العز، المسؤول العام عن الملتقى، أن هذا الحدث يمثل الأول من نوعه في جامعتهم، حيث فتح الباب أمام الطلاب لاستكشاف مختلف مجالات العمل بعد التخرج. كما أوضح أن الملتقى شمل عدة ندوات تعريفية في مجالات متنوعة مثل الصيدلة السريرية وصيدلة الأورام، بالإضافة إلى ندوة حول مستحضرات التجميل وتقديم السيرة الذاتية ومراحل اجتياز مقابلات العمل.