الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جولة لمدير مديرية التربية والتعليم في إدارة الزاوية التعليمية

تعليم القاهرة | موسي يتابع سير امتحانات آخر العام في عدد من المدارس ويوصى بعدم اصطحاب المحمول

الأحد 12/مايو/2024 - 01:59 م
السبورة

أشرف أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة، وكيل أول الوزارة، ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٥/١٢، على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مدارس ابن سينا الإعدادية بنات، ومدرسة طه حسين الإعدادية بنين، ومدرسة القنطرة شرق الابتدائية، التابعة لإدارة الزاوية التعليمية. وكانت معه في الجولة التفقدية الأستاذة منيرة أسامة، مدير عام الإدارة، والأستاذ أمين السعدى، وكيل الإدارة.

 

 

وكيل تعليم القاهرة يتابع امتحانات صفوف النقل

 

واصل وكيل تعليم القاهرة متابعة امتحانات الصفوف الإبتدائية (الرابع والخامس والسادس)، حيث أدى الطلاب امتحاناتهم في مادة العلوم والمهارات المهنية. كما أجرى الصف الأول الإعدادي امتحانا في مادة اللغة الإنجليزية، الصف الثاني الإعدادي في مادة الهندسة، والصف الثاني الثانوي امتحانات في مادتي الرياضيات والجغرافيا.

 

وفي جولته التفقدية، ثمَّن وكيل تعليم القاهرة سلامة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء الإملائية، كما ركّز على حسن انتظام سير العملية الامتحانية في معظم اللجان. كما تأكّد من مطابقة الأسئلة وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، مؤكدًا شمولها لفقرات المنهج بشكل جيد.

 

وأكَّد وكيل تعليم القاهرة على ضرورة عدم اصطحاب الهواتف المحمولة من قبل الطلاب والملاحظين داخل اللجان. كما قام بالتأكد من تسجيل دخول جميع طلاب الصف الثاني الثانوي على الاختبارات الإلكترونية على الأجهزة اللوحية، وتبادل الحوار مع الطلاب حول تقييمهم للامتحان ومواجهة أي مشكلة قد تواجههم خلال أداء الاختبارات. وشدد مدير المديرية على أهمية متابعة مسؤولي التطور التكنولوجي في الإدارة للجان الصف الثاني الثانوي لحل أية مشكلة تتعلق بامتحانات الأجهزة اللوحية. كما أكد على ضرورة تهيئة الجو المناسب من الطمأنينة والهدوء لمساعدة الطلاب والطالبات على أداء الاختبارات بشكل أفضل.

 

وفى سياق آخر، قدمت الدكتورة إيمان عبد الله، مدير عام إدارة  القاهرة الجديدة التعليمية، توضيحًا حول امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإعدادي في مدرسة نهضة مصر، حيث أكدت أن الأسئلة كانت جميعها من المنهج الدراسي للفصل الثاني، على الرغم من ورود ذكر الفصل الأول بالخطأ في ورقة الأسئلة.

 

وأشارت مدير عام إدارة  القاهرة الجديدة التعليمية، إلى أنه لا يوجد أي مشكلة في مضمون أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإعدادي وأن عملية التصحيح تسير بشكل طبيعي.