الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسالة دكتوراه في جامعة القاهرة

وزير التربية والتعليم يترأس مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة القاهرة لـ تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية

الأحد 12/مايو/2024 - 06:11 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يناقش رسالة دكتوراه

تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ناقشت صباح اليوم الأحد رسالة الدكتوراه في كلية الدراسات العليا للتربية، وكان العنوان الذي تناولته الرسالة هو "التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في ضوء خبرات بعض الدول". 

وشارك في لجنة المناقشة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي رأس اللجنة، بالإضافة إلى حضور الدكتورة إيمان هريدي، عميدة الكلية، بالإضافة إلى وجود  الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وزير الترربية والتعليم 

رسالة دكتوراة في جامعة القاهرة 

وتناولت الرسالة التي تناقش في جامعة القاهرة موضوع تطوير التعليم في مصر من خلال المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتسعى لدراسة سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم بهدف تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية كنموذج تعليمي جديد يهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل.

وزير التربية والتعليمم

 تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية

وأكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أن هذه الرسالة تعكس التركيز المتزايد في الجامعة على مسارات الموضوعات العلمية التي تخدم القضايا القومية، مع التأكيد على أهمية مساهمة البحث العلمي في مواجهة التحديات المعاصرة وتعزيز التنمية.

تهدف الرسالة إلى تقديم توصيات عملية تعزز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم وتساهم في تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتطوير التعليم في مصر لإعداد كوادر بشرية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

وزير التربية والتعليم