الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم خلال فعالية تنظمها وزارة الهجرة: يجب تعزيز اللغة العربية في الربط بين الثقافات

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:06 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مساء اليوم، فعالية بعنوان "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع"، التي نظمتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

وفي كلمته، أشاد وزير التربية والتعليم  بالفعالية وتنظيمها وأهدافها، مثمنًا دور اللغة العربية كمصدر للإلهام والإبداع ودور كتابنا وأدبائنا في تشكيل وجداننا الأدبي والحفاظ على لغتنا العربية لتستمر في الازدهار لأجيال قادمة.

وزير التربية والتعليم 

تصريحات وزير التربية والتعليم 

وشدد وزير التربية والتعليم على دور الدولة المصرية في الحفاظ على اللغة العربية كأحد مقومات الهوية الوطنية والثقافية، مشيدًا بدور منظمة اليونيسكو في تعزيز دور اللغة العربية في الربط بين الثقافات وتعزيز التنوع الثقافي، مثمنًا سبل التعاون المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة.

وزير التربية والتعليم 

اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع

تضمنت الفعالية جلسة نقاشية حول شعار "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع"، استعرضت الربط بين التراث واللغة وتعزيز الهوية المصرية، وتأتي الفعالية في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التي تهدف إلى تعزيز المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.