الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة القاهرة يكشف عن مفاجأة سارة لـ أعضاء هيئة التدريس والعاملين بشأن العلاج الشهري

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:53 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن زيادة قيمة العلاج الشهري لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الحاليين والمتقاعدين بنسبة 25٪، حيث ارتفعت من 800 جنيه إلى 1000 جنيه شهريًا. تتم هذه الزيادة من خلال البطاقة العلاجية، دون الحاجة للموافقة من اللجنة الطبية.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: لا يوجد حد أقصى لصرف العلاج مهما كان ثمنه في حال العرض على اللجنة الطبية المختصة


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عدم وجود حد أقصى لتكاليف العلاج، حيث يمكن صرف أي مبلغ يلزم لعلاج المريض بعد استشارة اللجنة الطبية المختصة. يمكن أن تصل تكاليف علاج بعض حالات مرضى الأورام إلى مبالغ تتجاوز المليون جنيه للحالة الواحدة، وتتحمل الجامعة كافة تكاليف هذا العلاج. هذا يمثل استثناءًا عن الأنظمة التأمينية التقليدية التي تفرض حدودًا على تكاليف العلاج.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: القرار جزء من دور الجامعة الاجتماعي والأدبي نحو منتسبيها


أكد رئيس جامعة القاهرة أن قرار رفع قيمة العلاج الشهري يأتي في إطار دعم أعضاء هيئة التدريس والعاملين، خاصةً في ظل ارتفاع أسعار الأدوية عالميًا، ويعكس حرص الجامعة على تقديم الدعم لمنتسبيها في ضوء الموارد المالية المتاحة. يأتي هذا القرار كجزء من دور الجامعة الاجتماعي والأدبي نحو منتسبيها، مع التأكيد على توفير جميع التسهيلات الممكنة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية بأقصى قدر من اليسر والتيسير.


أشار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إلى إجراء العديد من الاجتماعات مع القيادات المسؤولة بالجامعة، بما في ذلك مجلس الجامعة، لمناقشة الخدمات الطبية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين. تم التركيز خلال هذه الاجتماعات على مواضيع عدة، منها التحسينات اللازمة للتعامل مع التحديات الناجمة عن الظروف الاقتصادية العالمية، وتطوير جودة الخدمات الطبية وصرف الأدوية. كما تم التركيز على تحسين أسلوب تقديم الخدمات وتعظيم موارد صندوق الرعاية الطبية وتحسين استخدامه وترشيد نفقاته.


أكد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة تعزيز حوكمة النظام الصحي المُقدم لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها، بهدف تحقيق جودة متميزة في الخدمات الطبية. يسعى الرئيس إلى توفير رعاية صحية شاملة لهم، بما في ذلك الدعم الكامل والمساندة في عمليات العلاج والوصول إلى خدمات طبية متميزة، مع عدم التساهل في تقديم الرعاية الطبية.

 

يجدر بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة قد أصدر توجيهات بسرعة تجديد بطاقات العلاج للعاملين، بهدف تجنب تأثير توقف التأمين الصحي المؤقت الذي يتبعه مصر للتأمين. هذا الإجراء يسهل عملية تجديد التعاقد مع مصر للتأمين من قبل الصندوق المختص في الوزارة.