الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للعام الثاني على التوالي

أخبار الجامعات | الجامعة البريطانية في مصر تحصد المركز الأول وفقًا لتصنيف التايمز العالمي

الخميس 16/مايو/2024 - 02:27 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية في مصر

تصدرت الجامعة البريطانية في مصر، بقيادة الدكتور محمد لطفي، القائمة الخاصة بالجامعات الخاصة في مصر، وحققت المركز الأول في البلاد بين الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وذلك للعام الثاني على التوالي، وفقًا لتصنيف التايمز البريطاني للجامعات الشابة التي لم تتجاوز عمرها 50 عامًا، لعام 2024 THE Young University Rankings2024.

 


بعد تصدر الجامعة البريطانية في مصر للتصنيف الأول بين الجامعات الخاصة في البلاد، أعرب الدكتور محمد لطفى، رئيس الجامعة، عن خالص الشكر والتقدير لجميع أفراد الجامعة، سواء كانوا من نواب الرئيس أو العمداء أو أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب والعاملين، على جهودهم وتفانيهم والعمل الجاد الذي قاموا به. هذه الجهود المخلصة ساهمت في تحقيق أهداف الجامعة واستمرار تميزها الأكاديمي والبحثي، وجعلتها تتصدر كافة الجامعات الخاصة في مصر.


أكد الدكتور محمد لطفي، رئيس  الجامعة البريطانية في مصر، أن استمرار نجاح الجامعة البريطانية في الحفاظ على مكانتها الدولية المرموقة بين جامعات العالم، وظهورها المتواصل في التصنيفات العالمية، يعكس الجهود الجادة التي تبذلها الجامعة في تنفيذ استراتيجيتها الفعّالة. هذه الاستراتيجية تهدف إلى استغلال كافة الموارد البشرية والمادية المتاحة، من أجل تحقيق طفرة نوعية في المشهد التعليمي والبحثي في مصر. كما تهدف الجامعة إلى مواصلة رحلتها نحو الريادة والتميز على المستوى الإقليمي والعالمي. ويتماشى هذا النجاح مع استراتيجية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر 2030، وتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تطوير التعليم الجامعي وتنمية كوادر طلابية متميزة، لتحقيق التقدم والازدهار في جميع المجالات.


 

كل ماتريد معرفته عن الجامعة البريطانية في مصر

 

جدير بالذكر، تأسست الجامعة البريطانية في مصر عام 2004، وتُعتبر واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر. تُقدم الجامعة مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا بالتعاون مع الجامعات البريطانية الشريكة لها، وهي (London South Bank University وManchester Metropolitan University وQueen Margaret University). يتكون الهيكل الأكاديمي للجامعة من 11 كلية، وتطبق نظام التعليم البريطاني، مما يضمن جودة التعليم والتدريب المقدمين.

 

اقرأ أيضًا:

أخبار الجامعات|الجامعة البريطانية في مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلقان أكبر ماراثون من أجل الصحة العامة