الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية التربية جامعة حلوان تحتفل بختام برنامج معلم اللغة الألمانية

الخميس 16/مايو/2024 - 02:57 م
السبورة

في كلية التربية جامعة حلوان، أقيم الاحتفال بيوم الختام لبرنامج "معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات"  للعام الجامعي 2023-2024. الحدث تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسام حمدي، عميد الكلية، بالإضافة إلى إشراف الدكتور وائل رمضان، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وتنسيق الدكتورة دعاء عبد الكريم، منسق البرنامج. حضر الحدث أيضًا الدكتور أمير القرشي، القائم بتسيير أعمال قسم المناهج وطرق التدريس، والأستاذة منار بركات، مديرة المدرسة الألمانية في مدارس سكيلز (سعاد كفافي الدولية لتعلم اللغات).


أثنى الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان، على التفوق الذي أبداه الطلاب، وأشاد بالتجربة الناجحة لبرنامج معلم اللغة الألمانية، معبرًا عن امتنانه لجهود إدارة الكلية في تعزيز مكانتها وتطويرها. أكد أيضًا التزام الجامعة بتقديم كل الدعم اللازم للكلية لتحقيق التميز وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب.


أعرب الدكتور حسام حمدي، عميد كلية التربية، جامعة حلوان، عن فخره بالأداء المتميز الذي قدمه الطلاب، مشيدًا بالجهود المخلصة من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب البرنامج. كما أكد على أهمية التركيز على الجانب التطبيقي والمهاري كوسيلة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

فرص واعدة متاحة في سوق عمل تعليم اللغة الألمانية


أكد عميد كلية التربية، جامعة حلوان، على الفرص الواعدة المتاحة في سوق عمل تعليم اللغة الألمانية، مما يضيف ميزة تنافسية لبرنامج الكلية ويضمن فرص عمل متميزة لخريجيها. وعبر عن تمنياته للطلاب بالمزيد من التميز والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

 

كلية التربية جامعة حلوان تحتفل بختام برنامج معلم اللغة الألمانية


وجه الدكتور وائل رمضان، وكيل كلية التربية، جامعة حلوان، الشكر لأعضاء هيئة التدريس المشاركين في تنفيذ البرنامج، مؤكدًا حرص الكلية على توفير بيئة تعليمية إيجابية لجميع الطلاب.

 

خلال الاحتفالية، قدم طلاب كلية التربية جامعة حلوان، عروضًا متميزة تعكس مهاراتهم ومعارفهم، بما في ذلك عرضًا عن نظام التعليم في ألمانيا، وقصة أطفال باستخدام الوسائط المتعددة، وحلولًا لمشكلات نطق اللغة، وتقديم أنشطة تعليمية ممتعة. أشاد الحضور بأداء الطلاب المتميز على الرغم من أنهم في المستوى الأول فقط، كما أشادوا بجهود أعضاء هيئة التدريس التي أثرت على المستوى العالي للطلاب. وقدموا التهنئة للقائمين على البرنامج على نجاحهم في أول تجربة له هذا العام، معربين عن تطلعهم لمزيد من الإنجازات.