الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

لنشر ثقافة اليابان.. تعليم المنوفية يستقبل سفير دولة اليابان في مصر بتوجيهات من الرئيس السيسي وزير التربية والتعليم

الإثنين 13/مايو/2024 - 06:28 م
التربية والتعليم
التربية والتعليم بالمنوفية

بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من  اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، استقبل وكيل وزارة التعليم بالمنوفية،  محمود الفولي، ظهر اليوم الإثنين الموافق 13 مايو2024،  أوكا هيروشى، سفير دولة اليابان في مصر، وحرمه ريئكو أوكا، وذلك بحضور  ثريا منصور، مدير عام التعليم العام.

وبعد توجيهات وزير التربية والتعليم شهد اللقاء حضورنيفين حمودة، مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرفة على منظومة التعليم الياباني، ومالك الرفاعي، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية، بالإضافة إلى عدد من  الخبراء اليابانيين المشرفين على مشروع المدارس المصرية اليابانية.

 

التربية والتعليم تستقبل وفد ياباني 

واستقبل أيضً امدير التربية والتعليم بالمنوفية ممثلون من شركة ياماها، المسؤولة عن منهج  التربية الموسيقية المطبق بالمدارس المصرية اليابانية، بالإضافة إلى مسؤول قطاع أنشطة توكاتسو، إبراهيم الفقي، ومنسق المدارس اليابانية بالمنوفية،  هدى سلامة، ومنسق شركة اميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس، وائل إمام.

وفي نهاية الزيارة قدم محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، تذكار تقديري وشكر  للجهود المبذولة في تطوير العملية التعليمية والسعي لإضافة الجديد باستمرار. يُشير إلى أن عدد المدارس المصرية اليابانية قد وصل إلى 41 مدرسة في مختلف محافظات مصر.