الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

داليا الحزاوي تطالب وزارة التربية والتعليم بالنظر في تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

الخميس 16/مايو/2024 - 07:03 م
السبورة

بعد تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 طالبت  داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقع جروب حوار مجتمعي،  بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت تداول أسئلة وإجابات الامتحانات اليوم بمحافظة القاهرة.

وأضافت الحزاوي أن تطبيق جروبات الغش شاومينج تداولت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر تطبيق تليجرام في بعض محافظات القاهرة والبحيرة والمنوفية، ويأتي ذلك بعد دقائق من توزيع أوراق الامتحان.

تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت الحزاوي أن صفحات السوشيال ميديا شهدت جدلًا واسعًا بسبب تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية وبسبب أيضًا بعض المعاني والمفرادات التي جيرت الطلبة.

تفاصيل امتحانات الشهاددة الإعدادية 2024

وتضمنت امتحانات الشهاددة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة بمادة اللغة العربية سؤالًا عن معنى كلمة "ذيوع" في القراءة المتحررة، مع خيارات: "اندثار - انطلاق - اندفاع - انتشار". وكذلك تضمن سؤالًا عن المراد بكلمة "أوبة" في النصوص، مع خيارات: "عبرة - رجعة - وفرة - نظرة".

وأوضحت الحزاوي أنها رصدت آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم، مشيرة إلى  أن امتحان اللغة العربية في محافظة القاهرة جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 امتحان الجبر في محافظة المنوفية 

وأشارت إلى أن امتحان الجبر في محافظة المنوفية مباشرًا وبدون تعقيدات، أما بالنسبة لامتحانات النقل للصف الثاني الثانوي في محافظة الجيزة، جاء امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط، مع بعض الأجزاء التي تتطلب مهارات أعلى في الأسئلة المقالية.