الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم المنوفية | التربية والتعليم بالمنوفية تستأنف تسليم أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في اليوم الثاني

السبت 18/مايو/2024 - 10:59 ص
امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في اليوم الثاني

بشأن توزيع أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 على جميع الإدارات التعليمية العشر بمحافظة المنوفية، بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم من اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قاد محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم في الرابعة فجرًا، عملية تسليم وتأمين أوراق امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 لمادة اللغة العربية. العملية تمت بحضور بدوي سبيع، مدير عام الشئون المالية والإدارية، وممدوح الجابري، مدير عام الشئون التنفيذية، بالإضافة إلى رجال الشرطة. الأمر جرى في حضور مديري عموم الإدارات التعليمية، والأستاذ إسلام خطاب، مدير أمن المديرية.

 


وكيل تعليم المنوفية أكد على ضرورة اتباع جميع الإجراءات لضمان سرية امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، وأكد على عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة داخل اللجان الامتحانية. 

 

 

الإبلاغ السريع لغرفة العمليات بالمديرية في حال حدوث أي تعكير في جو الامتحانات

 

شدد أيضًا على ضرورة الإبلاغ السريع لغرفة العمليات بالمديرية في حال حدوث أي تعكير في جو امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، وأهمية مواجهة أي محاولات للغش بكل حزم وفقًا للقوانين المنظمة. أبرز أهمية تجنب أي أعمال تؤثر سلبًا على سير الامتحانات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وأكد على الإبلاغ الفوري في حالة وجود أي مشكلة تتعلق بالعملية الامتحانية.

 


وكيل تعليم المنوفية أكد على ضرورة تطبيق القانون بشكل صارم، وأوضح أنه سيتم الإبلاغ عن أي مخالفات تحدث خلال عملية امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 للجهات المعنية. وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بكل حزم تجاه تلك المخالفات وفقًا للقوانين المعمول بها.

 

وفي سياق متصل، بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم من اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، نسقت مديرية التربية والتعليم مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك المحافظات، الشرطة، شركة الكهرباء، ووزارة الصحة، لضمان سير هادئ ومطمئن لعمليات لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2024. تم تنسيق هذا الأمر خلال اجتماع جمعني كمدير تعليم المنوفية مع مدير الديوان.

 

وطُلب من الطلاب الالتزام بالزي المدرسي الموحد والمُعتمد حتى نهاية فترة امتحانات النقل التي تبدأ غدًا الأربعاء الموافق 8 مايو 2024. يُحظر على الطلاب ارتداء ملابس تختلف عن الزي المدرسي المعتمد، بما في ذلك "الجلابية".

 

تم منع استخدام الكوريكتور والأقلام الملونة مثل الأحمر والأسود في ورقة الامتحان، وتأكيد استخدام القلم الجاف فقط أثناء كتابة الإجابات.

 

كما تم منع استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية خلال فترة الامتحانات، سواء كانت بحوزة الطلاب أو المراقبين والملاحظين، وفقًا للسياسة الوزارية.

 

تُخطر غرف العمليات الفرعية والمركزية بأي خروقات ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فورًا.

 

المراقب في الامتحانات مسؤول عن مراقبة سير الامتحان وضمان سلامته ونزاهته، دون تدخل مباشر مع الطلاب، ويمكن للملاحظ أن يستدعي المراقب الأول ورئيس اللجنة للتدخل في حالة مخالفة واضحة.

 

في حالة مخالفة الطلاب لقواعد الهدوء، يتم اجتماع فريق اللجنة في نهاية الامتحان لمناقشة الواقعة ومواجهة الطالب المخالف، وتحويل الموضوع إلى اللجنة المدرسية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للسياسات الوزارية.