الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات النقل

وكيل التربية والتعليم بالجيزة يتابع سير عمليات امتحانات النقل 2024.. محذرًا بعدم اصطحاب الهاتف المحمول

الأحد 12/مايو/2024 - 05:45 م
امتحانات النقل
امتحانات النقل

 لسير امتحانات النقل 2024 وجه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأحد أشرف سلومة، وكيل الوزارة، بمتابعة سير امتحانات النقل 2024 المختلفة من خلال غرفة العمليات بديوان عام المديرية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة التواصل المستمر بين رؤساء اللجان ومدير المديرية خلال تأدية امتحانات النقل 2024 مشددًا على عدم السماح بدخول الطلاب للجان مع أي هواتف محمولة، بالإضافة إلى اصدار توجيهات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال وجود  طالب يحمل هاتفًا محمولًا حتى لو كان مغلقًا.

متابعة سير امتحانات النقل 2024

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لمتابعة وحل أي مشكلات أو عوائق وقد تطرأ خلال فترة امتحانات النقل 2024، حيث قد أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات مادتي العلوم والمهارات المهنية بنسبة حضور بلغت 98%.

نسبة حضور طلاب امتحانات النقل 2024

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب امتحانات النقل 2024 أدوا امتحانات الصف الثاني الإعدادي امتحانات مادتي الجبر والإحصاء واللغة الأجنبية بنسبة حضور بلغت 97%، أما طلاب الصف الثاني الثانوي، فقد أدوا امتحانات مواد الأحياء وعلم النفس واللغة الأجنبية بنسبة حضور وصلت إلى 99%.

الإجراءات الاحترازية بامتحانات النقل 2024

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية للإبلاغ الفوري عن أي مشكلات أو عوائق خلال تأدية امتحانات النقل 2024مع تأكيد على توفير الرعاية الكاملة للطلاب وضمان الأمن والراحة لهم.

وأشار إلى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما في ذلك تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يوميًا بعد انتهاء الامتحانات، كما وجه رسالة لمديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التعاون الفعّال مع رؤساء لجان الامتحانات والعمل على حل كافة المشكلات التي قد تواجههم، مع الالتزام باللوائح والضوابط.