الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 يزعمون أنها امتحان العربي بالجيزة

أخبار التعليم | التعليم تكشف الستار عن صحة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة في مادة العربي بالجيزة

السبت 18/مايو/2024 - 11:48 ص
تداول أسئلة امتحانات
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عربي الجيزة

بعد قيام إحدى صفحات الغش فى تداول ورقة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، يزعم أنها لامتحان اللغة العربية فى محافظة الجيزة عبر تطبيق " تليجرام "، وقامت بنشر صورة لأسئلة الامتحان، بعد انطلاق لجنة الامتحانات بعد نصف ساعة من بدء الامتحان، أوضح "مصدر مسئول" بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إنه جار التحقق من صور الامتحان المتداولة.

 

في حال تأكيد صحة الصور المتداولة وأنها لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية، ستقوم وزارة التربية والتعليم بمتابعة مصدر هذه الصور والوصول إلى الطالب الذي التقطها ونشرها، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده.


وفي نفس السياق، أشار أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلى أنه يتم حاليًا التحقيق في تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، في مادة اللغة العربية بالمحافظة عبر مجموعات الغش.


جدير بالذكر، إجمالًا، يبلغ عدد المتقدمين لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظة 191،068 طالب وطالبة، يؤدون امتحاناتهم أمام 697 لجنة امتحانية في الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى 57،375 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات أمام لجنة مركزية.

 

 

تحذيرات من دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية

 

أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أوضح أنه تم إصدار تعليمات صارمة بالالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة، وتشكيل غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية. وأكد على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية، مع تقليل عدد الطلاب في اللجان الفرعية، وضرورة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، كما شدد على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية في كل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.


في اليوم الأول من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والخط، وفي اليوم التالي، الأحد الموافق 19 مايو، يكون امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. يوم الإثنين 20 مايو مخصص لامتحان مادة الهندسة، والثلاثاء 21 مايو هو موعد امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية. أما يوم الأربعاء 22 مايو، فيكون امتحان مادتي العلوم والتربية الفنية، وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

 

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عربي الجيزة
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عربي الجيزة
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عربي الجيزة
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عربي الجيزة