الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لن يخرج عنها امتحانات الثانوية العامة 2024

هل المراجعات النهائية في الثانوية العامة 2024 هامة للطلبة في الامتحانات.. الوزير يجيب؟

الأحد 19/مايو/2024 - 01:20 ص
المراجعات النهائية
المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024

المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024 التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في مديريات التربية والتعليم أمرًا هامًا لا يجب على الطلبة الاستغناء عنها مهما كان الأمر لأنها بمثابة طوق نجاه من هذه المرحلة التي تعُد “بعبع الثانوية العامة”.

تأتي المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024 بمديريات التربية والتعليم لتخفيف العبء على كاهل أولياء الأمور والطلاب، وقد لا يخرج عن هذه المراجعات المجانية امتحانات الثانوية العامة نظرًا لاهتمام وزارة التربية والتعليم المستمر بها.

الثانوية العامة 2024

تفاصيل المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024

فقد كانت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي عن  المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024 تعطي إشارات وروح معنوية لطلاب الثانوية العامة اليوم حيث أكد أن هذه المراجعات تساهم في مساعدة الطالب على تخطي هذه المرحلة حتى يستطيع دخول الامتحان دون الشعور بالقلق والتوتر لأنها ستكون بمثابة الحبل السري للنجاة والنجاح  لتخطي هذه المحنة.

الثانوية العامة 2024

أهمية المراجعات النهاية المجانية في الثانوية العامة 

وقد اشاد وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع عدد الإدارات التعليمية في بور سعيد  بالإقبال الغير مسبوق  من الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية على المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024 وهي المراجعة المجانية التي وفرتها الوزارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المراجعات النهائية المجانية في الثانوية العامة 2024 تمثل خدمة تعليمية مميزة وتختلف هذه المراجعات لأنها أجريت بفرق من المعلمين المتميزين ذات الكفاءة العالية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مواقع لهذه المراجعات في كل إدارة تعليمية على مستوى مصر.

الثانوية العامة 2024

أماكن مراجعات الثانوية العامة 2024 

وقد ثمن وزير التربية والتعليم أن الوزارة تولي اهتمام بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشددًا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتلتزم بالمواصفات الامتحانية المعتمدة في العام، بالإضافة إلى أنها ستكون خالية من التعقيد والألغاز

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد جلال اجتماع الوزير أن مراجعات شهادة الثانوية العامة تحقق نجاح كبير، حيث خصصت مقرات مختلفة بالإدارات التعليمية للطلاب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 

من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في يوم 10 يونيو 2024 للمواد الغير مضافة وقد يأخذ الطلاب إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 15 مايو 2024 حتى 21 مايو 2024 ويعود الطلاب لـادية الامتحانات الأساسية يوم 22 يونيو 2024.