الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | تعليم المنوفية تحيل مدير إدارة أشمون التعليمية للشؤون القانونية بسبب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

الأحد 19/مايو/2024 - 01:19 م
محمود الفولى وكيل
محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنوفية

بعد دقائق من بداية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، قال محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنوفية، إنه تم رصد حالة غش لطالب خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم، في إدارة أشمون التعليمية. وتم اتخاذ الإجراءات الفورية وتحويل مدير الإدارة للتحقيق.

 

أفاد الفولى، في تصريحات لموقع السبورة، أن تم التعامل السريع مع الواقعة، حيث تم ضبط أحد الطلاب أثناء محاولته تصوير ورقة مادة اللغة الإنجليزية في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لتسريبها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

 

أكد محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، على استمرار تفعيل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان المديرية، والتي تتصل بغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية، بهدف رصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات في اللجان الامتحانية وحلها فورًا، بالإضافة إلى استقبال أي شكاوى من الطلاب والمعلمين والتعامل معها بشكل فعال.

 

أكد الفولى أنه تم إصدار تعليمات صارمة بعدم السماح للطلاب بدخول المقرات الامتحانية بالهواتف المحمولة، وفرض حظر على استخدام الهواتف المحمولة من قبل المراقبين والمشرفين داخل اللجان، مع التشديد على مكافحة حالات الغش والعمل بروح الفريق الواحد لضمان تنظيم وانضباط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

 

وفي سياق متصل، أكد محافظ المنوفية على ضرورة أن يقوم رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مدراء الإدارات التعليمية، بتنظيم التواجد الميداني والمتابعة المنتظمة لسير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة.

 

عقوبات تسريب أو تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024


ويعرض موقع السبورة العقوبات الصارمة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأي شخص يحاول تسريب أو نشر أسئلة الامتحانات، سواء كانت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أو أي امتحانات أخرى.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن أي شخص يحاول تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أو أي امتحان آخر يتعرض لعقوبات قانونية صارمة، تشمل الحبس لمدة تتراوح بين سنتين وسبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه على الأقل، وفقًا للمادة الأولى من قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن أي طالب يحاول تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بأي وسيلة، أو يقوم بمحاولة الغش داخل اللجان باستخدام الهواتف المحمولة أو أية أجهزة أخرى للاتصال أو الاستقبال السلكي أو اللاسلكي، أو أي تقنيات حديثة أخرى، يتعرض لعقوبة مالية تتراوح بين 5 آلاف جنيه على الأقل و10 آلاف جنيه كحد أقصى، وفقًا للمادة الأولى من قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات.