الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بما يحقق أهداف مصر ورؤية مصر 2030

مصر تُشارك في الدورة الـ٢٧ للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو في السُعودية

الأحد 19/مايو/2024 - 06:03 م
مصر تُشارك في الدورة
مصر تُشارك في الدورة الـ٢٧ للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو في ا

الدورة العادية الـ 27 للمؤتمر العام لـ منظمة الألكسو.. قال وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور،  ورئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، إن اللجنة الوطنية تلعب دورا هام في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاث (اليونسكو - الألكسو - الإيسيسكو) بما يحقق أهداف مصر ورؤية مصر 2030. 

 

جاء هذا التصريح في إطار مشاركة مصر في الدورة العادية الـ 27 للمؤتمر العام لـ منظمة الألكسو، التي عُقدت في 17 مايو بجدة، السعودية.

 

شارك د. شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، في المؤتمر إلى جانب عدد من المسؤولين العرب. 

 

وفي كلمته، أكد د. يوسف بن عبدالله البنيان، وزير التعليم السعودي، على دعم المملكة لترشيح د. خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى أهمية هذا الترشيح لتعزيز الدور العربي دوليًا.

شكر د. محمد ولد أعمر، مدير عام منظمة الألكسو المملكة العربية السعودية على استضافة المؤتمر، مشيرًا إلى التعاون مع جهات دولية في مؤتمر "الفاقد التعليمي" لمعالجة القضايا التربوية المشتركة.

نقل د. شريف صالح تحيات د. أيمن عاشور، مؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات العربية في مواجهة التحديات المشتركة، والتضامن مع الشعب الفلسطيني. كما أوضح أهمية الدورة في مناقشة خطط النهوض بالتربية والعلوم والثقافة العربية، وتبادل الخبرات وتطوير السياسات الداعمة.

مناقشة خطة عمل منظمة الألكسو في مجالات التربية والعلوم 

تضمن جدول أعمال الدورة مناقشة خطة عمل منظمة الألكسو في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وتقرير المدير العام حول تنفيذ البرامج، ومناقشة الأوضاع في فلسطين، وإنشاء المركز العربي للترجمة. تم انتخاب د. هاني بن مقبل المقبل رئيسًا للمجلس التنفيذي للدورة القادمة، مع وجود الكويت كنائب للرئيس والأردن كمقرر.