الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يلتقي بنظيره البريطاني لتعزيز التعاون في الخدمات التعليمية

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 11:22 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بـ داميان هيندز، وزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، في إطار سلسلة اللقاءات على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم 2024 في لندن.

ناقش وناقش وزير التربية والتعليم ونظيره البريطاني تعزيز آليات التعاون في الخدمات التعليمية المقدمة في المدارس الرسمية الدولية (IPS) خلال الفترة المقبلة. في مستهل اللقاء، أشاد الدكتور رضا حجازي بالشراكة المتينة بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم، مثمنًا الدعم البريطاني لتطوير العملية التعليمية في مصر، خاصة فيما يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية وبناء قدرات المعلمين.

وزير التربية والتعليم ونظيره البريطاني 

وزير التربية والتعليم يلتقي بنظيره البريطاني لتعزيز التعاون

استعرض وزير التربية والتعليم  برامج التعاون القائمة، مثل البرنامج الوطني لتدريب المعلمين بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، والذي يهدف إلى تحسين ممارسات الفصول الدراسية لمعلمي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، مع التركيز على التحول الرقمي. تم تدريب أكثر من 22،000 معلم في 27 محافظة ضمن هذا البرنامج، والذي أسفر عن تغييرات إيجابية في ممارسات التدريس ومهارات اللغة الإنجليزية.

كما أكد وزير التربية والتعليم على التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في تنفيذ برنامج تدريب اللغة الإنجليزية الجديد (Teach. Engage. Aspire) للمعلمين المصريين، بهدف تطوير مهارات اللغة الإنجليزية وزيادة الوعي بالقضايا العالمية والبيئية.

وأشار وزير التربية والتعليم  إلى نجاح تجربة المدارس الرسمية الدولية (IPS) في تقديم نموذج تعليمي دولي يعتمد على أحدث المناهج العالمية، موضحًا أن هذه المدارس تدعم النظام البريطاني وتتيح تعليمًا دوليًا بمصروفات مناسبة، مؤكدًا على السعي للتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أكد السيد داميان هيندز على أهمية التعليم في تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة، مرحبًا بتعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم قبل الجامعي.