الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

خلال المنتدى التعلمي بلندن.. وزير التربية والتعليم يعلن الانتهاء من تطوير مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 04:40 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

التقى وزير التربية والتعليم  الدكتور رضا حجازي،  بشارلز كلارك، وزير خارجية المملكة المتحدة السابق ومستشار هيئة كامبريدج،  على هامش المنتدى العالمي للتعليم 2024 بلندن.

وجاء لقاء وزير التربية والتعليم بشارلز كلارك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم قبل الجامعي، مؤكدًا أن أهمية التعاون المستمر بين وزارة التربية والتعليم المصرية وهيئة كامبريدج الدولية.

تصريحات وزير التربية والتعليم 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مصر تضم العديد من المدارس التي تعمل بالنظام البريطاني وتعتمد على مناهج كامبريدج ونظام امتحاناتها، مما يمنح الطلاب شهادات IGCSE.

التوسع في المدارس الرسمية الدولية

وأكد وزير االتربية والتعليم أن عاية القيادة السياسية للمدارس الرسمية الدولية (IPS) التي تقدم نموذجًا تعليميًا دوليًا يعتمد على أحدث النظم العالمية، حيث يبلغ عدد هذه المدارس حاليًا 26 مدرسة، مع خطط للتوسع لتصل إلى 200 مدرسة خلال المرحلة المقبلة.

خطة تطوير المناهج

وأضاف وزير التربية والتعليم أن خطة تطوير المناهج انتهت في المرحلتين  الابتدائية والإعدادية، والانتقال قريبًا إلى مناهج المرحلة الثانوية بعد إجراء حوار مجتمعي شامل، لافتًا إلأى أن هذه التطويرات تهدف إلى تعزيز المفاهيم الكبرى ونواتج التعلم.

تعزيز التعاون المستقبلي

أكد الوزير رضا حجازي على أهمية تعزيز التعاون مع هيئة كامبريدج الدولية من خلال تجديد الاتفاقية سنويًا، لضمان تقديم أفضل خدمة تعليمية تتماشى مع التطورات العالمية.

وقد أعرب  تشارلز كلارك عن سعادته باللقاء وأهمية الموضوعات التي نوقشت، مشددًا على ضرورة إنشاء قناة تواصل مستمرة بين الجانبين.

مبادرات التعاون في إصلاح المناهج


ناقش الطرفان سبل التعاون في إصلاح المناهج الدراسية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مناقشة استمرار وتعزيز التعاون بين الوزارة وهيئة كامبريدج الدولية من خلال اتفاقية الشراكة مع صندوق تطوير التعليم للحصول على شهادة مصرية دولية بمعايير عالمية.