الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

غرف العمليات ترصد الأسئلة المتداولة

أخبار التعليم | التعليم تحقق في تداول اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الهندسة

الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:09 ص
التعليم تحقق في تداول
التعليم تحقق في تداول اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

قامت صفحات الغش الإلكتروني بتداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الهندسة في القاهرة، وكذلك أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم في محافظة الجيزة، بعد بدء لجان الامتحان بوقت كافٍ، وتعمل المديريات التعليمية على ضبط اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسؤولية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، تقع على عاتق مديري المديريات التعليمية. 

 

وأوضح حجازي أن وزارة التربية والتعليم تهدف إلى ضمان انضباط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، ومن ثم يحق لمديري المديريات اتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق هذا الهدف. 

 

وجه وزير التربية والتعليم بضرورة عقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. 

 

كما شدد حجازي على أهمية متابعة مديري المديريات التعليمية للجان بصفة مستمرة طوال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والتأكيد على ضرورة مرورهم المتواصل على مختلف اللجان لضمان تطبيق الإجراءات التي تضمن سير الامتحانات بشكل سليم.

 

 

التحقق من صحة تداول أسئلة امتحان مادة الهندسة في القاهرة


وفي هذا السياق، أفاد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن غرف عمليات مراقبة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في المديريات التعليمية بالمحافظات تحقق في صحة تداول أسئلة امتحان مادة الهندسة في القاهرة.


تم تداول صور أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، في مادة الهندسة عبر صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي " تليجرام "، بهدف تسهيل الغش على الطلاب الموجودين حاليًا في اللجان الامتحانية بالمديريات التعليمية.


أكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع السبورة، أنه في حال تأكد صحة الصور المتداولة لامتحان مادة الهندسة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، سيتم التحقق من هوية الطلاب الذين قاموا بتصوير الأسئلة، وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات ضدهم بما في ذلك حرمانهم من نتيجة المادة التي تم التلاعب بها، وفرض حرمانهم من النتيجة العامة لهذا العام. بالإضافة إلى ذلك، قد تصل العقوبات إلى الفصل لمدة عامين على الأقل.

 

إجابات امتحان الهندسة بالقاهرة

 

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرف العمليات بالمديريات التعليمية والإدارات تتابع وترصد جميع الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحانات مادة العلوم بمحافظة الجيزة، ومادة الهندسة بالقاهرة، في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، يهدف ذلك إلى التحقق من صحتها، وفي حالة التأكد من صحة التسريبات، سيتم اتخاذ إجراءات فورية ضد الطلاب المتورطين في الغش.