الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | انطلاق الماراثون في نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني بـ جامعة المنيا

السبت 25/مايو/2024 - 03:07 م
جامعة المنيا
جامعة المنيا

انطلق صباح اليوم بـ جامعة المنيا ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تماشيًا مع القواعد والخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، ومن المقرر أن تنتهي في 27 يونيو القادم.

 

اتخذت جامعة المنيا جميع الترتيبات اللوجيستية لتنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بدءًا من مراجعة وتجهيز قاعات الامتحانات والكنترولات، ووضع جداول الامتحانات، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية. يأتي ذلك لضمان أعلى مستوى من الموضوعية في تقييم الطلاب، والتأكد من مطابقة الامتحانات لمعايير الجودة ومدى قياسها لمهارات وقدرات الطلاب العلمية.

 

أوضح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن نحو 80 ألف طالب وطالبة سيؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني. وأكد على أهمية الالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، بما في ذلك منع دخول الهواتف المحمولة إلى لجان الامتحانات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. كما شدد على توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات طارئة.

 

الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا

 

 

 جامعة المنيا تحتل مركز متقدم بين 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي

 

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن جامعته احتلت مرتبة في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بين 28 جامعة مصرية. هذا التصنيف يتضمن الجامعات التي لا يتجاوز عمرها 50 عامًا، وشمل إجمالي 1171 جامعة على مستوى العالم، حيث تم تصنيف الجامعة ضمن المرتبة العالمية 351-400.

 

ثمَّن رئيس جامعة المنيا إنجازات الجامعة في التصنيفات الدولية، مُؤكدًا أن هذه التصنيفات تعد من أهم الأولويات للجامعة. يرى أنها تلعب دورًا حيويًا كمؤشر رئيسي لتطوير البحث العلمي وتعزيز مخرجاته، والتي تسهم في تطوير الجامعات وتعزيز احتياجات التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات. أكد على التزام الجامعة بتنفيذ خططها الاستراتيجية لتحسين منظومة البحث العلمي، وتعزيز النشر العلمي الدولي، بهدف تحقيق الريادة لـ جامعة المنيا ورفع مكانتها الدولية والمحلية إلى مراتب متقدمة.

 

وفى سياق آخر، افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور إيمان الشريف، عميد كلية التربية النوعية، مهرجان حصاد 2024 للكلية، والذي أُقيم لأول مرة بهدف إبراز الجوانب التطبيقية لتخصصات الكلية وإبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم، وتسليط الضوء على مهاراتهم في التكيف مع متطلبات سوق العمل وإنجازات خريجيها.