الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يشهد الحفل الختامي لمسابقة "تحدي القراءة العربي" ويكرم الفائزين

الإثنين 27/مايو/2024 - 09:27 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مساء اليوم، الحفل الختامي للدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة العربي في مصر، حيث كرم الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية والمشرفين المتميزين المشاركين في المسابقة للعام الدراسي 2023- 2024 أقيم الحفل في مسرح مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.


أعرب وزير التربية والتعليم خلال فعاليات حفل “ تحدي القراءة العربي”  في كلمته عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل، مشيدًا بالعلاقات القوية بين مصر والإمارات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

رسالة وزير التربية والتعليم عن المسابقة

 وقدم وزير التربية والتعليم  الشكر والتقدير لسفارة الإمارات في مصر ولكافة المشاركين والداعمين للمسابقة، مشيدًا بالجهود الحثيثة والرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي. 

إنجازات مسابقة تحدي القراءة العربي 

 وقال وزير التربية والتعليم إن المسابقة تهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الطلاب وإثراء البيئة الثقافية في المدارس، حيث وصل عدد الطلاب المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي هذا العام إلى  16.6 مليون طالب.

عدد المدارس المشاركة في مسابقة تدي القراءة بالعربي 

ووبلغ عدد المدارس المشاركة 28،741 مدرسة، وعدد المشرفين 39،119 مشرفًا، كما شارك 31،206 طالبًا من ذوي الهمم، وانتهت المسابقة بفوز 1،183 طالبًا وطالبة على مستوى المديريات التعليمية.

توجيهات وزير التربية والتعليم 


أوضح الوزير أن الوزارة لديها خطة استراتيجية 2024-2029 تركز على بناء الإنسان وتطوير المهارات والمعارف. وأشار إلى أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم لتحقيق التعلم مدى الحياة والتعلم الذاتي.

ختام كلمة وزير التربية والتعليم 


اختتم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي كلمته بشكر القائمين على تنظيم مشروع تحدي القراءة العربي، متمنيًا النجاح للمشاركين في تحقيق أهدافهم في تعزيز الابتكار والإبداع. كما وجه رسالة للطلاب الفائزين، داعيًا إياهم لأن يكونوا قدوة في مجتمعاتهم وأن يستمروا في خوض تحدي القراءة.

حضور الحفل


حضر الحفل المستشار صالح السعدي، نائب سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، وممثلو الوفد الإماراتي.

حضور وزارة التربية والتعليم


كما حضر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية، والدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذ محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة زينب نور الدين مشهور، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات والمنسق العام لتحدي القراءة بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية.

وزير التربية والتعليم