الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

لطلاب الثانوية العامة 2024.. وزير التربية والتعليم: الامتحان بنفس مواصفات العام الماضي بالضبط

الأحد 26/مايو/2024 - 10:57 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة 2024 745 ألف طالب هذا العام حيث قال إن الوزارة حريصة على مصلحتهم تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب لتحقيق الطلاب امنياتهم وأحلامهم.

وطالب وزير التربية والتعليم من طلاب الثانوية العامة 2024  بالالتزام بالقواعد الموجود على خلف رقم جلوس الثانوية العامة 2024، لافتًا إلى أن هناك 160 ألف معلم قد شاركوا في العملية الامتحانية هذا العام وستعاملون مع الطلاب كأنهم أبنائهم.

عدد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه  قد وجه المعلمين والمراقبين بمعاملة طلاب الثانوية العامة 2024 كأبنائهم وتوفير الأجواء الأمنة لهم، مشيرًا إلى أن لديهم 1981 لجنة لطلاب الثانوية العامة 2024 موزعة على مستوى الجمهورية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتابع وزير التربية والتعليم أن الامتحانات ستبدأ يوم 10 يونيو 2024 للمواد التي هي خارج المجموع وبعد ذلك يأخذ الطالب إجازة عيد الأضحى المبارك ثم تنطلق الامتحانات في المواد المضافة للمجموع يوم 22 يونيو 2024.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة هذا العام 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه صر توجيهات للمشاركين في عملية امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي كالتالي: 

  • امتحانات هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي بالضبط.
  • 30% مواد سهم بسيط
  • 40% سهم عميق
  • 30% حل مشكلات في مستويات عليا

مراجعة امتحان الثانوية العامة العام الماضي 

وينصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة 2024 بمراجعة امتحانات العام الماضي ومعرفة الأسئلة في كل مادة لأنه لا يوجد اختلاف في الامتحان، مؤكدًا أن امتحان الثانوية العامة 2024 مصحوبًا من بنك أسئلة وليس من لجنة مخصصة قائلًا نصًا: “في بنك أسئلة موجود بنسحب منه الاختبار ولكن اللجنة تراجع فقط الاختبار للتعديل والتحرير”.

ولفت إلى أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح بالإضافة إلى وجود كتيب مفاهيم يتم تسليموا مع كل يوم امتحان، وينصح الطلاب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والنظر على كتيب المفاهيم.

أهمية كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 

وأشار إلى أن كتيب المفاهيم متوفر عبر وزارة التربية والتعليم للاطلاع عليه والتصفح فيه لتحميلوا، وينصح أيضًا بمشاهدة الفيديو التوضيحي الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم لمعرفة طريقة كتابة البيانات الشخصية وأيضًا رقم الجلوس بالطريقة الصحيحة.

وشدد على أهمية مشاهدة الطالب الفيديو التوضيحي معرفة الطريقة المخصص لكتابة البيانات ويمكن الدخول عليه عبر موقع الوزارة، مشيرًا إلى أن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 ستكون متوفرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.