الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

لطلاب الشهادة الإعدادية.. التربية والتعليم بالجيزة تنفي حقيقة ورقة امتحان اللغة الإنجليزية المتدولة عبر جروبات الغش

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 01:29 م
ورقة امتحان الشهادة
ورقة امتحان الشهادة الإعدادية

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة بشأن ورقة امتحان اللغة الإنجليزية المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة الجيزة كانت لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

حقيقة امتحان اللغة الإنجليزية 

وأهاب وكيل وزارة التربية والتعليم  أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، مشيرًا إلى  حرمان بعض طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بتعليم الجيزة من دخول امتحان اللغة الإنجليزية لتأخرهم عن الوصول إلى اللجنة بعد الساعة التاسعة والربع صباحًا.

امتحان اللغة الإنجليزية 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه قرر السماح لهم بدخول امتحان التربية الدينية في الفترة الثانية، ويأتي ذلك وفقًا لتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.

 تعليمات وزير التربية والتعليم

وبناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي واللواء محافظ الجيزة، تابع أشرف سلومة، وكيل الوزارة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع لامتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الأول عملية تسليم وتوزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية لمادتي اللغة الإنجليزية والتربية الدينية من مقر المطبعة السرية بالمديرية.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة 

وكان ذلك  بحضور مديري عموم الإدارات التعليمية وتحت حراسة مشددة من رجال الشرطة والحماية المدنية بالجيزة، كما تابع سلومة سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الثاني الثانوي.

وبعد الانتهاء من توزيع الأسئلة والاطمئنان على وصولها إلى اللجان في الوقت المحدد، تابع سلومة سير الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.