الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب

قرار عاجل من مدير تعليم الإسكندرية بشأن إعطاء الدرجة كاملة في أسئلة امتحان الجبر لـ الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 12:43 م
عربي ابوزيد
عربي ابوزيد

الشهادة الإعدادية.. أصدر عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية، قرارا عاجلا، بشأن إعطاء الدرجة كاملة في أسئلة امتحان الجبر لـ الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤.

امتحان مادة الجبر

وأدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية امتحان مادة الجبر، حيث شكا الطلاب من صعوبة الامتحان، الأمر الذي أدى الى قرار مدير تعليم الاسكندرية بإعطاء الدرجة كاملة في سؤال امتحان الجبر.

استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب

وأكد عربي أبوزيد على استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع طلاب الشهادة الإعدادية عن طريق رؤساء اللجان في سابقة هي الأولى من نوعها في امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددًا خلاله على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بكافة التدابير الوقائية.

التعليم تحقق في تداول اسئلة امتحانات الجبر والهندسة واللغة الأجنبية لـ الشهادة الإعدادية

كشف مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرف عمليات مراقبة امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية بالمحافظات تحقق في صحة تداول أسئلة امتحانات كل من الهندسة والجبر والاحصاء واللغة الأجنبية. 

امتحانات الهندسة والجبر واللغة الانجليزية

ويؤدي طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة امتحان مادة الجبر والاحصاء، كما يؤدي طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في الجيزة مادة اللغة الانجليزية، ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية مادة الهندسة.

أسئلة امتحانات على صفحات الغش

وتداولت صفحات الغش صورا من أسئلة امتحانات الجبر والاحصاء واللغة الإنجليزية والهندسة لـ الشهادة الإعدادية عبر مواقع السوشيال ميديا، وذلك لتسهيل الغش على الطلاب المتواجدين حاليا في اللجان الامتحانية على مستوى المديريات التعليمية.

الكشف عن هوية الطلاب

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لموقع السبورة، أنه في حال صحة الصور المتداولة لامتحانات هذه المواد في الشهادة الإعدادية، سوف يتم الكشف عن هوية الطلاب الذين قاموا بتصوير أسئلة امتحانات هذه المواد، وتطبيق اقصى العقوبات عليهم والخاصة بالغش ومنها حرمان الطلاب من نتيجة المادة التي قام بتصويرها، بالاضافة الى حرمانه من نتيجة هذا العام، ويمكن أن تصل العقوبة الى الفصل عامين.

غرف العمليات تتبع وترصد جميع الأسئلة المزعومة

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرف العمليات بالمديريات التعليمية والإدارات تتبع وترصد جميع الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحان اللغة الانجليزية بمحافظة الجيزة والهندسة بالشرقية والجبر بالقاهرة لـ الشهادة الإعدادية؛ للتحقق منها والتأكد من صحتها، وفي حالة التأكد سيتم التوصل على الفور للطلاب الغشاشين.