الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة | طلاب الشهادة الاعدادية 2024 بالقاهرة يؤدون امتحان آخر العام فى مادتى العربى والدين.. اليوم

الخميس 16/مايو/2024 - 09:28 ص
أيمن موسي مدير مديرية
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وكيل الوزارة

الشهادة الاعدادية 2024، يخوض طلاب الصف الثالث الإعدادي بالقاهرة، اليوم، امتحاناتهم في مواد (اللغة العربية والتربية الدينية)، وهو يومهم الأول من الامتحانات، ويتمني موقع السبورة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في هذه الخطوة الهامة في مسيرتهم التعليمية.


أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وكيل أول الوزارة، أن المديرية ملتزمة باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وسير انتظام عمليات الامتحانات. تم الانتهاء من التحضيرات اللازمة بالكامل لامتحانات نهاية العام لـ الشهادة الاعدادية 2024 للعام الدراسي 2023/2024، والتي تنطلق اليوم الخميس، الموافق 16 مايو 2024، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024.


أشار وكيل تعليم القاهرة إلى التنسيق الوثيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة شاملة لتأمين المدارس وتأمين وصول أوراق الاختبار والمباني التعليمية، بهدف توفير بيئة آمنة ومطمئنة لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات. وأكد على ضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على الحفاظ على نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها بشكل يومي وإزالة جميع العوائق والعوامل المزعجة.

مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أكد على أهمية عدم منع أي طالب من الامتحانات، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية 2024 يصل إلى 200،119 طالبًا وطالبة، حيث يؤدون الامتحانات في 1،223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35.

 

حظر استخدام الهواتف المحمولة


كما شدد وكيل تعليم القاهرة أيضًا على ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين خلال فترة الامتحانات، وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص يخالف هذا القرار.

 

 

الحفاظ على كاميرات الرصد الموجودة في اللجان


بالإضافة إلى ذلك، أكد وكيل تعليم القاهرة على أهمية الحفاظ على كاميرات الرصد الموجودة في اللجان، والسماح بتشغيل المراوح الجانبية مع الاهتمام بالتهوية الطبيعية، وتواجد طبيب متخصص بشكل دائم في كل لجنة. وأشار أيضًا إلى تشكيل غرف عمليات مخصصة لجميع الإدارات التعليمية الـ35 والتي تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة.

 

 

المتابعة الدقيقة لسير الامتحانات على مستوى جميع اللجان


أيضًا، وجّه وكيل تعليم القاهرة، مدراء عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الدقيقة لسير الامتحانات على مستوى جميع اللجان داخل نطاق إدارتهم، والعمل على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه عملية الامتحان. وشددوا على رؤساء اللجان ضرورة الحفاظ على الهدوء والتعاون مع أولياء الأمور والمعلمين، والالتزام بالقواعد والتعليمات المحددة لسير الامتحانات.