الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | مجموعات الغش على التليجرام تنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

الأحد 19/مايو/2024 - 10:12 ص
جروبات الغش تنشر
جروبات الغش تنشر اسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية 2024

نشرت مجموعات الغش على " تليجرام" أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني، حيث تم تداول أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وامتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الفيوم، وكذلك امتحان الجبر والإحصاء لطلاب محافظة أسيوط، ومادة العلوم لطلاب محافظة القليوبية وعدد من المحافظات الأخرى. تحاول مديريات التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه الحالات.

 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسئولية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تقع على عاتق مديري المديريات التعليمية. وأوضح أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، مما يتيح لمديري المديريات اتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق هذا الهدف. 

 

وأصدر وزير التربية والتعليم توجيهات بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. كما شدد على ضرورة متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، مؤكدًا على أهمية مرورهم المتواصل على مختلف اللجان لضمان تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

 

وفي سياق متصل، أشاد وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع عدد من الإدارات التعليمية في بورسعيد بالإقبال غير المسبوق من الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية على المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024، وهي المبادرة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه المراجعات تمثل خدمة تعليمية متميزة، إذ تم إجراؤها بواسطة فرق من المعلمين المتميزين وذوي الكفاءة العالية، بالإضافة إلى تخصيص ثلاثة مواقع للمراجعات في كل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية.

 

وثمن وزير التربية والتعليم علي اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مشددًا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتلتزم بالمواصفات المعتمدة، فضلًا عن كونها خالية من التعقيد والألغاز.

 

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بأن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة لعام 2024 تهدف إلى رفع الروح المعنوية للطلاب، مؤكدًا أنها تساهم في تخفيف القلق والتوتر لديهم، مما يساعدهم على تجاوز هذه المرحلة بنجاح. وأشار إلى أن هذه المراجعات تعتبر بمثابة الحبل السري للنجاح والنجاة من هذه المحنة.

 

من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع. سيأخذ الطلاب إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 15 مايو 2024 حتى 21 مايو 2024، ثم يعودون لاستئناف الامتحانات الأساسية يوم 22 يونيو 2024.