الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم يناقشون سبل التعاون في تدريب المعلمين وتطوير التعليم التكنولوجي

الإثنين 13/مايو/2024 - 06:51 م
 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة القاهر

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة في مكتبه، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث سبل التعاون في تطوير التعليم التكنولوجي وتدريب المعلمين، والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية بالجامعة، بالإضافة إلى التخطيط لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية.

وناقش رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم  تصور مقترح لتطوير هذه الشراكة، حيث  اللقاء حضره الدكتورة إيمان هريدي، عميدة كلية الدراسات العليا للتربية، والدكتور أشرف بهجات، وكيل الكلية.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏
رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم 

 وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة القاهر

وتطرق وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة القاهر أيضًا إلى مناقشة فكرة التعاون في  تطوير المناهج الدراسية للبرامج التعليمية التكنولوجية وتناسبها مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات الجمهورية الجديدة.

مناقشات بين رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم 

وشدد وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة القاهرة على أهمية تطوير برامج التدريب، والتي تشمل تدريب المعلمين لضمان تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب، بالإضافة إلى  ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص لدعم البرامج التعليمية الفنية وتوفير فرص التدريب العملي للطلاب.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏
رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم 

استعدادات جامعة القاهرة 

وأعرب الدكتور الخشت عن استعداد جامعة القاهرة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم الفني وتدريب المعلمين، مشيرًا إلى أهمية التعليم الفني والتكنولوجي في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

تصريحات وزير التربية والتعليم 

من جهته، أشاد وزير التربية والتعليم  بدور جامعة القاهرة في مجال التعليم والبحث العلمي، وأكد أهمية المدارس التكنولوجية التطبيقية في تزويد الشباب بالمهارات العملية وتخفيض معدلات البطالة، مع التأكيد على دورها في تقليل الفجوة بين التعليم واحتياجات سوق العمل، مما يسهم في تحسين القوى العاملة وتطوير الاقتصاد الوطني.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏
رئيس جامعة القاهرة ووزير التربية والتعليم