الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

تعليم القليوبية تستبعد 5 رؤساء لجان وتحيل 6 طلاب إلي الشؤون القانونية في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

السبت 18/مايو/2024 - 02:01 م
سماح إبراهيم مدير
سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

في اطار ضبط سير اعمال امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، أصدرت سماح محمد ابراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استبعاد عدد 5 رؤساء لجان ومراقبين أوائل ومسؤولي أمن في 5 لجان في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالمحافظة، كما تم إحالة عدد 6 طلاب إلي الشؤون القانونيه لاتخاذ القرار المناسب وذلك لحيازتهم الهاتف المحمول.

 

الالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

وتهيب مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية الجميع بالالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

 

جدير بالذكر، وبعد تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية بالإجابات بالمحافظة، أكد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه لن يفلت مقصر من العقاب وفق الإجراءات القانونية، كما أمر  بتشكسل لجنة برئاسة وكيل المديرية وعضوية مدير التعليم العام، ومدير الشئون القانونية بالمديرية، وجميع أعضاء الشئون القانونية للتحقيق الفوري في محاولة الغش أو محاولة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية، وعرض الأمر على وزير التربية والتعليم المحافظ  للتفضل بتطبيق نص القانون على من تثبت عليه المخالفة ونشرها للرأي العام ليكون عبرة لغيره.

 

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أنها أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية لمحافظة المنوفية في الفصل الدراسي الثاني، وثور أخري لإجابات الأسئلة المتداولة، وذلك علي جروبات الغش علي موقع تليجرام بعد بدء اللجنة بوقت كافٍ.

 

يذكر أن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تم وضعها وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث تركز الأسئلة على فهم المفاهيم بدلًا من الحفظ والتلقين.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن أي شخص يحاول تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أو أي امتحان آخر يتعرض لعقوبات قانونية صارمة، تشمل الحبس لمدة تتراوح بين سنتين وسبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه على الأقل، وفقًا للمادة الأولى من قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات.

مواد متعلقة