الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أكثر من ١٠٩ الف طالب وطالبة يؤدوا امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة امتحانية

تعليم الدقهلية | انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في الدقهلية.. والبداية العربي

السبت 18/مايو/2024 - 10:35 ص
امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في الدقهلية

في إطار متابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في الدقهلية للعام 2023/2024 من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وبتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تابع الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ترأس غرفة العمليات الأستاذ أحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بحضور أعضاء الغرفة الدكتور عصام عمارة، والأستاذ طارق الدسوقي، موجه عام اللغة العربية، والأستاذ طارق الغازي، موجه عام التربية الإسلامية، والأستاذ وليد محي، مدير إدارة الأمن، والأستاذ أكرم مصباح، مدير التعليم الإعدادي بالمديرية، والأستاذ محمد عبيد، مدير إدارة المتابعة، والدكتور علي العفيفي، موجه أول مديرية اللغة العربية. تم متابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يؤدي 109،991 طالبًا وطالبة في الصف الثالث الإعدادي (عام ومهني) امتحان مادة اللغة العربية بنظام البوكلت أمام 593 لجنة امتحانية.

 


وستقوم غرفة العمليات المركزية، التي تعقد في مكتب مديرية التربية والتعليم، بمتابعة وصول أوراق امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 وحضور الطلاب إلى اللجان.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدقهلية وصول أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 إلى مقر اللجنة وحضور الطلاب إلى لجنة الامتحانات.

 

أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ورئيس غرفة العمليات أن الغرفة لم تتلقَ أي شكاوى أو معوقات من شأنها عرقلة سير امتحانات الشهادة الاعدادية 2024.

 

انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في الدقهلية

 

الالتزام بجميع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال امتحانات الشهادة الاعدادية 2024


شدد وكيل تعليم الدقهلية على ضرورة الالتزام بجميع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان من قبل الطلاب والملاحظين والمراقبين. وأكد على ضرورة التصدي بحزم لأي محاولات للغش أو أي تصرفات تخالف القواعد المنظمة للعملية الامتحانية.


أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان المديرية للتواصل المستمر مع الغرف العمليات الفرعية والإدارات التعليمية، بهدف استقبال الشكاوى وتذليل المشكلات التي قد تعترض سير امتحانات الشهادة الاعدادية 2024.

 

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان الامتحانية وأوراق امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، وأيضا مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة امتحانية.