الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تداول امتحان اللغة الانجليزية بعد بدء اللجنة

أخبار التعليم | مجموعات الغش على التليجرام تنشر أسئلة امتحان الدبلومات الفنية 2024

الأحد 26/مايو/2024 - 09:59 ص
مجموعات الغش على
مجموعات الغش على التليجرام تنشر أسئلة امتحان الدبلومات الفني

نشرت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة امتحان الدبلومات الفنية 2024 في مادة اللغة الإنجليزية العامة لطلاب الثانوية الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات بعد بدء لجنة الامتحان، وكلك مادة الفيزياء العامة بنفس الطريقة.

 

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتبع أسئلة امتحان الدبلومات الفنية 2024 للتحقق من صحتها، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا ثبتت مطابقتها للامتحان الفعلي.

 

 

ضرورة التصدي لعمليات الغش في امتحان الدبلومات الفنية 2024

 

كما وجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالالتزام بضوابط امتحان الدبلومات الفنية 2024، وشددت على رؤساء اللجان والمراقبين بضرورة التصدي لعمليات الغش في امتحانات الدبلومات الفنية.

 

تشهد مجموعات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق تليجرام حاليًا تداول صور تزعم أنها لـ امتحان الدبلومات الفنية 2024 في مادة اللغة الانجليزية بالإجابات، وكذلك مادة الفيزياء العامة، وحدث ذلك بعد وفت كافٍ من بدء توزيع أوراق أسئلة امتحان الدبلومات الفنية 2024 في لجان الامتحانات.

 

جدير بالذكر، انطلقت يوم السبت، 25 مايو، امتحان الدبلومات الفنية 2024 بجميع تخصصاتها (الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي) وفي جميع أنظمة التقدم (نظام الثلاث سنوات، إعداد مهني، نظام الخمس سنوات، تعليم وتدريب مزدوج، تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية. ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت، 8 يونيو 2024، وتنتهي يوم الخميس، 27 يونيو 2024.

 

وفي هذا السياق، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التحقيقات للكشف عن صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تداول أسئلة امتحان الدبلومات الفنية 2024 في مادة اللغة الإنجليزية وكذلك مادة الفيزياء العامة عبر مجموعات الغش.

 

ذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم أنهم يتابعون المزاعم المتعلقة بتداول امتحان الدبلومات الفنية 2024 في اللغة الإنجليزية والفيزياء العامة، ويتم التحقق من صحة الصور المتداولة للتأكد ما إذا كانت تعود لامتحان هذا العام. وأوضحت المصادر أنه في حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة، سيتم ضبط الطلاب المسؤولين عن تصوير أوراق الامتحان ونشرها على صفحات الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

جدير بالذكر أن اليوم هو ثاني أيام امتحان الدبلومات الفنية 2024، حيث يؤدي طلاب تخصصات الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي ومدارس التكنولوجيا التطبيقية امتحاناتهم التحريرية. تأتي هذه الامتحانات وفقًا للجداول المعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكل تخصص.