الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

التربية والتعليم بالجيزة تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

الخميس 23/مايو/2024 - 04:50 م
السبورة

قال أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، إن مدارس التعليم الفني في الإدارات التعليمية بالجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بجميع التخصصات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، وتعليم مزدوج" للفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي 2024.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وستنطلق الامتحانات التحريرية يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات العملية والمعملية  ستكون يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتستمر حتى الخميس 27 يونيو 2024، وفقًا للجداول المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تصريحات التربية والتعليم بالجيزة 

عدد الطلاب الذي سؤدون الامتحانات 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 65،080 طالبًا وطالبة، موزعين كالتالي:

  • 25،978 في التخصص الصناعي
  • 3،361 في التخصص الزراعي
  • 30،498 في التخصص التجاري
  • 5،243 في التخصص الفندقي
  • وتتوزع الامتحانات على 198 لجنة. 

وثمن وكيل وزارة التربية والتعليم أنها نسقت ع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، مؤكدًا أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان بشكل فوري.

منع اصطحاب الهواتف المحمولة 

 وشدد على منع اصطحاب الهواتف المحمولة أو الساعات الإلكترونية حتى لو كانت مغلقة، لتجنب المساءلة القانونية وإلغاء الامتحان، بالإضافة إلى تخصيص 46 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة، موزعة على 19 إدارة تعليمية، منها 26 استراحة للرجال و20 استراحة للسيدات، مجهزة بالكامل وتتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية

وأكد أن كل استراحة 2 من خدمات المعاونة للعمل على التطهير والتعقيم، مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة، وقد شدد على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية المركزية عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فورًا.

 ووجه مديري عموم الإدارات التعليمية بتوفير الرعاية الكاملة للطلاب والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والقرى لإزالة أي معوقات خارج أسوار المدارس.