الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الدولة تتحمل الفرق الباقي بقيمة 6 جنيهات

غدا رغيف الخبز ب ٢٠ قرشا

الجمعة 31/مايو/2024 - 06:05 م
20 قرشا سعر رغيف
20 قرشا سعر رغيف الخبز الجديد

اعتبارًا من غدٍ، السبت الأول من يونيو، سيبدأ المواطنون في الحصول على رغيف الخبز المدعوم بسعر 20 قرشًا على بطاقة التموين، بدلًا من السعر السابق الذي كان 5 قروش، وسيتم يوميا  توزيع 5 أرغفة مقابل جنيه واحد، وستتحمل الدولة الفارق الباقي بقيمة 6 جنيهات.

بعض المواطنين يستخدمون رغيف الخبز في الأعلاف

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر الـ 5 أرغفة بـ 1 جنيه يعتبر من دون أي ربح للمخابز، علمًا أن تكلفة إنتاج الأرغفة الخمسة تصل إلى 6 جنيهات، وأشار إلى أن بعض المواطنين يستخدمون رغيف الخبز في الأعلاف.

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن المخابز تعمل بكامل طاقتها وتستلم الدقيق بنفس الحصة يوميًا، مؤكدًا أن هذه الزيادة تمت محاسبتها بواسطة الحاسب الآلي وسيتم تحويل الأموال الخاصة بالمخابز يوميًا بالزيادة.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تمت الموافقة على رفع سعر رغيف الخبز المدعوم إلى 20 قرشًا اعتبارًا من الأول من يونيو.

 

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن حصة الفرد المدعومة من الخبز بواقع 5 أرغفة للفرد يوميًا مقابل 1 جنيه، بدلًا من 25 قرشًا بعد رفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشًا.

 

وأوضح المصدر أن بطاقة التموين للأسرة التي تتكون من 4 أفراد ستحصل على 20 رغيفًا يوميًا بسعر 4 جنيهات، وأشار إلى أن تكلفة إنتاج الرغيف التمويني تبلغ 125 قرشًا، وبالتالي فإن كل 20 رغيفًا تتكفل بهم الدولة بمبلغ 25 جنيهًا، ويتحمل المواطن فقط 4 جنيهات.

 

وأكد عطية حماد، نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هذا القرار هو قرار سيادي وليس للشعبة رأي فيه، وأوضح أن المخابز ستعمل على تنفيذ القرار وضمان نجاح المنظومة.