الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الخشت يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية الإعلام

رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة فتح باب الالتحاق أمام الباحثين لـ الدكتوراه المهنية

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 01:06 م
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت

تفقد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، امتحانات برامج الدراسات العليا بكلية الإعلام، للاطمئنان على سير الامتحانات بهدوء ودون رصد أية مشكلات. 

رافق الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة خلال جولته، الدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، والدكتورة وسام نصر وكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامي الشريف الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ووزير الإعلام الأسبق.

الخشت يستمع إلى أسئلة طلاب الدراسات العليا ومقترحاتهم

واستمع الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إلى أسئلة طلاب الدراسات العليا ومقترحاتهم، ووجه بدراستها والعمل على تلبيتها، كما وجه إدارة الكلية بضرورة استكمال الإجراءات لفتح باب الالتحاق أمام الباحثين للالتحاق ببرامج الدكتوراه المهنية بعد حصولهم على الماجستير المهني.

ضرورة استكمال المسارات التعليمية حتى درجة الدكتوراه في مجال الدراسات المهنية

وأكد الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة استكمال المسارات التعليمية حتى درجة الدكتوراه في مجال الدراسات المهنية، كما أكد على استكمال الكلية تقدمها المتسارع نحو سد الفجوة المعرفية مع أفضل 10 جامعات في مجال الإعلام على مستوى العالم، وذلك بعد حصولها على الاعتماد الدولي من أكبر الهيئات الدولية.

حوار بين رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين

كما ناقش الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مع إدارة الكلية عددًا من الشؤون التعليمية؛ ودار حوار بين رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وعبر عن إعجابه ببيئة العمل الإيجابية والروح المحفزة بالكلية، كما أبدى ارتياحه لحرص العميدة على فتح أبواب مكتبها أمام الجميع، وانتهاجها سياسة الباب المفتوح.

الدكتور محمد الخشت يلتقي عددا من أساتذة كلية الإعلام

والتقى الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال جولته، عددًا من أساتذة الكلية، على رأسهم الدكتورة عواطف عبد الرحمن الأستاذة بقسم الصحافة التي كانت في استقباله، والدكتورة شيماء ذوالفقار رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، حيث رحبوا بزيارته وأعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لزيارته الكلية.

" src="">

رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة "الرواد" لأول مرة لإبراز العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا

وفي سياق متصل.. أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، استحداث جائزة جديدة لأول مرة بالجامعة وهي جائزة "الرواد"، وذلك وفقًا لمعايير قادرة على إبراز النخب العلمية من علماء الجامعة المؤثرين على المستوى الأكاديمي والمجتمعي والقومي، مشيرًا إلى أن الجائزة بمثابة شكر خاص من نوعه لكل علمائنا الذين يقدمون جهودهم لخدمة الوطن والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة.. قال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة دائما ما تكون حريصة على تقدير منتسبيها على مدار التاريخ، وبالتالي فإن جائزة "الرواد" فى إطار رؤية جامعة القاهرة لتشجيع وتحفيز جميع منسوبيها من خلال تقدير الأداء والجهود المميزة، موضحًا أن  الجامعة حرصت منذ عام 1981 على إنشاء جوائزها المختلفة لكي تمنح لأعضاء هيئة التدريس تقديرًا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية وخدمة المجتمع وتشجيعًا للمتميزين منهم الذين أسهموا بنشاط ملحوظ في الارتقاء بتصنيف الجامعة محليًا ودوليًا.