الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | محافظ الأقصر يعتمد نتيجه الصف الثالث الاعدادي بنسبة نجاح 80%.. اعرف نتيجتك

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 10:06 ص
محافظ الأقصر يعتمد
محافظ الأقصر يعتمد نتيجه الصف الثالث الاعدادي

اعتمد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، نتيجه الصف الثالث الاعدادي للفصل الدراسي الثاني 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت 80%.

 

نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية بلغت 80% 


وأوضح الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية بلغت 80% في نتيجه الصف الثالث الاعدادي للفصلين الدراسيين الأول 2023 والثاني 2023/2024.


من جانبه، قدم محافظ الأقصر التهاني لكافة طلاب الصف الثالث الاعدادي، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية. وأكد على أهمية غرس قيم السعي والاجتهاد في نفوس الطلاب منذ الصغر، لضمان تنشئة أجيال قادرة على تحمل المسؤوليات والمساهمة في تنمية وتطوير وطنهم.

 

جدير بالذكر، كان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد تفقد كنترول نتيجه الصف الثالث الاعدادي بالأقصر وقال للمصححين " كراسات الإجابة التي بين أيديكم الآن إنما هي حصاد شهور من جهود الطلاب في المذاكرة والتحصيل، والأسرة في النفقات والمتابعة، والمعلم في الشرح والإيضاح، فتحروا الدقة، وتحلوا بالرفق".

 

أوضح جمال عبده، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، أن المعلمين قاموا بالتصحيح بكل جدية وإعلان نتيجه الصف الثالث الاعدادي في أسرع وقت ممكن. كما أشار إلى أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية قد تمت بشكل منتظم، وتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات. فور الانتهاء من المراجعة والرصد، وعرضت النتيجة على المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وقد تم اعتمادها.

 

يُذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية في الأقصر بلغ 16،807 طالبًا وطالبة، وقد أدوا امتحاناتهم عبر 108 لجان.

 

وبلغت نسبة نجاح الطلاب في نتيجه الصف الثالث الاعدادي للفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 نحو 80%.

 

لمعرفة النتيجة (اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااااااا)

 

وفى سياق آخر، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تمثل مهمة وطنية، لافتا إلي ضرورة قيام  مديري المديريات بالالتزام بالتعليمات المتعلقة بضوابط الامتحانات والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بشأن عقد الامتحان.


وشدد وزير التربية والتعليم على منع الغش بكافة أنواعه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء وفقا لما تقضيه تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن تحقيق الانضباط سير امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن تقييم مديرى المديريات سوف يأتى فى ضوء أدائهم خلال الامتحانات السابقة وخاصة امتحانات الثانوية العامة 2024.