الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

مبابي فى أول ظهور بعد انتقاله إلى ريال مدريد يقود هجوم فرنسا أمام لوكسمبرج الليلة

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 12:20 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي

كيليان مبابي، الذي انضم حديثًا إلى ريال مدريد، سيقود منتخب فرنسا في أول مباراة له بعد الانتقال، أمام منتخب لوكسمبورج وديًا اليوم في تمام العاشرة مساءً. يأتي هذا اللقاء ضمن استعدادات "الديوك" لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

 

كيليان مبابي يستعد لمواجهة لوكسمبورج في مباراة ودية، التي تعد الاختبار الأخير لمنتخب فرنسا قبل بطولة يورو 2024. بعد ذلك، سيلاقي كندا يوم الأحد المقبل، استعدادًا للمشاركة في البطولة التي ستُقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو. فرنسا ستكون في المجموعة الرابعة بجانب هولندا، بولندا، والنمسا.

 

كيليان مبابي، الذي انضم حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، يتصدر قائمة المنتخب الفرنسي التي تضم 25 لاعبًا، استعدادًا للمشاركة في نهائيات بطولة يورو 2024. القائمة تشمل أيضًا أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.


ومن المتوقع أن تشكيلة منتخب فرنسا لمواجهة لوكسمبورج تكون على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانيان.
الدفاع: ثيو هيرنانديز، كوناتي، أوباميكانو، بافارد.
الوسط: رابيو، كانتي، جريزمان.
الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبلي، جيرو.
هذه التشكيلة تضم لاعبين مميزين مثل كيليان مبابي وجريزمان، بالإضافة إلى عودة نجولو كانتي وتواجد اللاعب الشاب ران زائير إيمري، مما يعكس القوة والتنوع في خطة الفريق للمشاركة في بطولة يورو 2024.


ريال مدريد أنهى جدلًا استمر لسبع سنوات بنجاح بتعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي وقع عقدًا حتى صيف عام 2029. انضم مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، إلى صفوف الملكي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان بنهاية يونيو الجاري. سبق لريال مدريد محاولة ضم مبابي قبل عدة سنوات، لكن باريس سان جيرمان كان أسرع ودفع مبلغًا قدره 180 مليون يورو للتعاقد معه من موناكو في صيف عام 2017.

 

خلال فترة استمرت 7 سنوات في حديقة الأمراء، ازداد نفوذ كيليان مبابي بشكل تدريجي، حيث تجاوز العديد من النجوم الكبار مثل إدينسون كافاني، آنخيل دي ماريا، جيانلويجي بوفون، ليونيل ميسي، ونيمار. في عقده الأخير مع باريس سان جيرمان الذي تم توقيعه في عام 2022، تناولت وسائل الإعلام الفرنسية أرقامًا فلكية لراتب النجم الفرنسي، إضافة إلى صلاحياته كمدير رياضي واستشارته في كافة الصفقات، سواء كانت لاعبين أو مدربين. اللافت أكثر من ذلك أن مبابي لم يكن راضيًا تمامًا عن توقيع هذا العقد إلا بعد تدخل مباشر من رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون. عبّر مبابي قائلًا: "كان استمراري في باريس أكبر من مجرد تجديد عقد، لقد مررت بموقف صعب لا أتمناه لأحد".

 

كيليان مبابي عادة ما يتمتع بمكانته كنجم بارز، حيث تجلى ذلك في منتخب فرنسا حيث ارتدى شارة القيادة بعد كأس العالم 2022، على الرغم من وجود لاعبين ذوي خبرة مثل أنطوان جريزمان، أوليفيه جيرو، وأدريان رابيو. ينتقل مبابي إلى ريال مدريد بكبرياء وثقة كبيرة، لكن الوضع يختلف في النادي الملكي، حيث يدير المدرب الإيطالي الخبير كارلو أنشيلوتي فريقًا يتمتع بالعديد من النجوم مثل فينيسيوس جونيور، إيدين هازارد، رودريجو، لوكا مودريتش، وتيبو كورتوا.