الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | أول تعليق من التعليم بعد تداول أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية

الإثنين 10/يونيو/2024 - 10:07 ص
تداول أسئلة امتحان
تداول أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الدين

تداولت صفحات الغش على تطبيق تليجرام أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية بعد مرور أكثر من 30 دقيقة على بدء اللجنة. كما تم نشر إجابات تلك الأسئلة. وتقوم وزارة التربية والتعليم بالتحقق من صحة الأسئلة المتداولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال تبين تطابقها مع الأسئلة الأصلية للامتحان.

 

تفتيش الطلاب لمنع إدخال أي وسائل غش

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 منذ قليل امتحان مادة التربية الدينية، الذي يستمر لمدة ساعة ونصف، من التاسعة صباحًا حتى العاشرة والنصف. تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دخول الطلاب إلى اللجان ووصول أسئلة الامتحانات، كما تم تفتيش الطلاب لمنع إدخال أي وسائل غش، وذلك لضمان تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.

 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024  يبلغ 745،086 طالبًا. تم توزيع هؤلاء الطلاب على 11 لجنة نظام ومراقبة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1،981 لجنة سير و7 لجان تقدير. كذلك، يوجد 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة، و81 طالبًا يؤدون الامتحانات داخل السجون، و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبًا مكفوفين، و3،306 طلاب في نظام الدمج التعليمي، و1،646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

وجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات لطلاب الثانوية العامة 2024، مؤكدة على ضرورة الالتزام بتظليل دائرة الإجابة بشكل كامل فقط، لتجنب أي شك في الإجابة. في حالة اختيار إجابة خاطئة، يجب وضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة بالكامل. كما يجب على الطالب التركيز جيدًا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت، والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، بالإضافة إلى نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.

 

وفي سياق آخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة 2024، وكذلك لأولياء أمور الطلاب، وذلك علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

 

وقال وزير التربية والتعليم، "أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 كأب وليس كمسئول. ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى.