الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وتبادل الخبرات في مجال التعليم قبل الجامعي وتطوير التعليم الرقمي

وزير التربية والتعليم يبحث مع وفد من وزراء مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي التعاون المشترك

الإثنين 10/يونيو/2024 - 10:08 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يبحث مع وفد من وزراء مجموعة تنمية الجن

أخبار التعليم.. قام وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، استقبال وفد وزراء التربية والتعليم من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) بوزارة التربية والتعليم  في مصر لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم قبل الجامعي وتطوير التعليم الرقمي. 

 وزير التربية والتعليم يرحب بوفد وزراء التربية والتعليم من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي

 

وقد رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالوفد، مؤكدًا العلاقات التاريخية العميقة بين مصر ودول القارة الأفريقية وحرص الحكومة المصرية على توسيع نطاق التعاون وتحقيق التنمية المستدامة.

وزير التربية والتعليم يؤكد على أهمية التحول الرقمي في التعليم

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية التحول الرقمي في التعليم وأبرز أنشطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمواكبة متطلبات سوق العمل وضمان جودة التعليم. كما قدم نبذة عن برنامج إصلاح التعليم في مصر وأبرز محاور الخطة الاستراتيجية 2024/2029، مؤكدًا أن التحول الرقمي يعتبر جزءًا أساسيًا منها.

تم خلال اللقاء استعراض تجارب مصر في مجال التعليم الرقمي، بما في ذلك إعداد بنوك الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وتوفير المصادر الرقمية للطلاب عبر منصات مثل "حصص مصر" ومنصة التعليم المصري وبوابة التعليم الإلكتروني. كما تم التطرق إلى تدريس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلاب ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي، وجهود الوزارة في تطوير مهارات المعلمين للتكنولوجيا وتحسين جودة العملية التعليمية.

 

تناول اللقاء أيضًا دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في تحديد السياسات الخاصة بتقييم الطلاب وتطوير مهارات المعلمين وتحسين ضمان جودة برامج التعليم الفني.

 

وفي نهاية اللقاء، أعرب وفد تنمية الجنوب الأفريقي عن سعادته باللقاء وتقديره لجهود مصر في تطوير التعليم، وأعربوا عن رغبتهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال.